"حماس" تدين تصريحات "البنتاغون" والبيت الأبيض حول استخدام الحركة مشافي غزة

الرسالة نت

أدانت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" التصريحات التي صدرت عن مسؤولين أمريكيين في وزارة الدفاع "بنتاغون" والبيت الأبيض، حول استخدام الحركة للمستشفيات في غزة، لإخفاء جنود الاحتلال الأسرى.

وقالت الحركة في بيان لها فجر اليوم الأربعاء "ندين بشدة ونرفض تصريحات البنتاغون والبيت الأبيض التي يتبنون فيها أكاذيب الاحتلال الصهيوني حول استخدام حركة حماس المستشفيات لإخفاء جنود الاحتلال الأسرى أو مراكز للقيادة والسيطرة".

وعد البيان تلك التصريحات "بمثابة ضوء أخضر أمريكي لارتكاب الاحتلال لمزيد من المجازر الوحشية بحق المستشفيات بهدف تدمير القطاع الصحي والضغط على شعبنا لتهجيره من أرضه تنفيذا لمخططات يروّج لها النازيون الجدد أمثال (رئيس حكومة الاحتلال بنيامين) نتانياهو و(وزير مالية الاحتلال بتسلئيل) سموتريتش".

وجددت "حماس" دعوتها "للأمم المتحدة بتشكيل لجنة دولية للتجوال والإطلاع على كافة المستشفيات للوقوف على كذب رواية الاحتلال وحليفته واشنطن التي تتحمل مسؤولية مباشرة عن حرب الإبادة الجماعية في قطاع غزة".

قالت وزارة الصحة في غزة، ليل الثلاثاء، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي يواصل حصار وتطويق مجمع الشفاء الطبي غرب مدينة غزة، وسط قصف مدفعي متواصل وإطلاق نار كثيف على كل من يتحرك داخله.

البث المباشر