200 شاحنة مساعدات طبية وغذائية و 7 وقود وغاز تدخل قطاع غزة اليوم

الرسالة نت

أرسلت السلطات المصريه اليوم السبت، دفعة جديدة من المساعدات الى معبر "العوجا" بواقع 200 شاحنه مساعدات طبيه وغذائيه لادخالها لقطاع غزة عبر معبر رفح ، كما سمحت بإدخال 3 شاحنات سولار بحموله 150 الف لتر و4 شاحنات غاز بواقع 84 طن الى قطاع غزة اليوم عبر معبر رفح البري.

وأفادت مصادر فلسطينية عند معبر رفح أن مصر تستقبل اليوم المزيد من الجرحى الفلسطينيين والمرضى وإدخال العالقين لغزة.

واستقبلت مصر امس اول ايام الهدنة 18 جريحا فلسطينيا و 5 مرضى و 21 مرافقا وتم ارجاع 32 فردا لعدم وجود تنسيق لدخول مصر، كما غادر امس 33 اغاثي إماراتي و 44 اغاثي أردني وعاد لقطاع غزه 134 عالق فلسطيني وتم ادخال 196 شاحنة مساعدات لغزة و 7 سيارات وقود وغاز تحمل 150 الف لتر سولار و 78 طن غاز.

ودخلت الهدنة الإنسانية المؤقتة المحددة بأربعة أيام أمس الجمعة، بين دولة الاحتلال وحركة "حماس" حيز التنفيذ عند الساعة السابعة صباحا، وبموجبها أطلق سراح 13 إسرائيليا من النساء والأطفال، بالإضافة لعشرة تايلنديين وفلبينيا واحدا، في حين أفرجت سلطات الاحتلال عن 39 أسيرا فلسطينيا من النساء والأطفال وصلوا بيوتهم أمس في القدس والضفة الغربية.

ومن بين المحتجزين الإسرائيليين الذين تم تحريرهم أربعة أطفال برفقة أربعة من أفراد عائلاتهم، وخمس نساء مسنات.

ووفقا للاتفاق ستفرج المقاومة عن 50 أسيرا إسرائيليا من غزة مقابل الإفراج عن 150 فلسطينيا من السجون الإسرائيلية، وإدخال مئات الشاحنات المحملة بالمساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية والوقود إلى كل مناطق القطاع.

البث المباشر