اشتية يحث رئيس مجلس العموم البريطاني بتقديم مقترح لحكومته لتثبيت وقف النار بغزة

الرسالة نت

طالب رئيس الحكومة في السلطة الفلسطينية محمد اشتية، رئيس مجلس العموم البريطاني ليندسي هويل، بتقديم مقترح للحكومة البريطانية تدعو فيه لتثبيت وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

جاء ذلك خلال لقاء اشتية مع هويل، الأحد، في مكتبه برام الله وفقا لوكالة /وفا/ التابعة للسلطة، أكد خلاله "ضرورة عدم الاقتصار على هدنة مؤقتة، ووقف العدوان على سكان قطاع غزة والضفة الغربية، بالإضافة لفتح المعابر مع قطاع غزة وعدم اقتصارها على معبر رفح البري فقط".

كما طالب اشتية "بوقف محاولات التهجير القسري لأبناء القطاع من شماله إلى جنوبه وإلى خارج القطاع، وعدم احتلال إسرائيل لقطاع غزة أو اقتطاع أجزاء منه كمناطق عازلة".

وقال: "إسرائيل تريد القضاء على حل الدولتين وأي فرصة لتجسيد إقامة الدولة الفلسطينية، من خلال الاستيلاء على المزيد من الأراضي وبناء المستوطنات، والاقتحامات اليومية للمناطق الفلسطينية والمسجد الأقصى والأماكن المقدسة، وعمليات القتل والاعتقالات اليومية في الضفة الغربية".

كما طالب اشتية مجلس العموم "بتوجيه الدعوة للحكومة البريطانية من أجل الاعتراف بالدولة الفلسطينية، كدعم حل الدولتين المستند إلى القرارات الأممية والشرعية الدولية".

ودخلت الهدنة "الإنسانية" المؤقتة يومها الرابع اليوم، حيث أفرج الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية، عن 39 من الأطفال الفلسطينيين، عند سجن "عوفر" العسكري" المقام على أراضي الفلسطينيين في بلدة بيتونيا غرب رام الله، ومن معتقل "المسكوبية" في القدس المحتلة، ضمن الدفعة الثالثة من صفقة تبادل الأسرى.

وبلغ عدد الشهداء جراء عدوان الاحتلال الذي استمر 49 يوما بمساندة الولايات المتحدة الأمريكية، أكثر من 14 ألفا و854 شهيدا فلسطينيا، بينهم أكثر من 6150 طفلا وأكثر من 4 آلاف امرأة، فيما لا يزال نحو 7 آلاف شخص في عداد المفقودين، إما تحت الأنقاض أو جثامين ملقاة في الشوارع والطرقات أو ما زال مصيرهم مجهولا، كما تجاوز عدد المصابين 36 ألفا، بحسب مصادر فلسطينية رسمية.

البث المباشر