مصلحة المياه تفتتح بئر مياه " الإغاثة" شرق خانوينس

غزة- الرسالة.نت

افتتحت مصلحة مياه بلديات الساحل والإغاثة الإسلامية بالتعاون مع بلدية خانيونس اليوم الثلاثاء بئر مياه "الإغاثة" في  منطقة قيزان النجار, شرق مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

وحضر حفل الافتتاح د. هاني البنا رئيس الإغاثة الإسلامية عبر العالم سابقا ود.محمد السوسي رئيس بعثة الإغاثة الإسلامية في فلسطين والمهندس منذر شبلاق ,مدير عام مصلحة مياه بلديات الساحل, ورئيس بلدية خانيونس أ. محمد الفرا إضافة إلى وفد من ممثلي المصلحة والإغاثة الإسلامية والبلدية ،ووجهاء منطقة قيزان النجار..

و قدم الفرا عرضا سريعا لأزمة المياه في خانيونس التي تعاني من شح المياه مشيرا إلي أن المشروع جاء بتمويل من الإغاثة الإسلامية وأنه سيوفر المياه الصالحة للشرب لما يزيد عن 20 ألف مواطن شرق خانيونس الذين عانوا طويلا من  ملوحة المياه و قلتها .

بينما قال المهندس منذر شبلاق أن  افتتاح البئر يأتي في إطار الجهد المتواصل لمصلحة المياه من اجل تحسين خدمة المياه المقدمة للمواطنين وتحسين جودتها ، شاكرا الإغاثة الإسلامية علي جهودها المتواصلة في دعم العديد من القطاعات متمنيا أن يكون هناك تمويل آخر للعديد من المشاريع الأزمة لتطوير خدمات المياه و الصرف الصحي في قطاع غزة.

وذكر  شبلاق أهمية دور البلدية في تقديم الخدمات اللازمة من اجل انجاز هذا المشروع وإيصال الخدمة إلى المناطق الأكثر حاجة.

من جانبه أوضح د. السوسي أن هذا المشروع هو الأول من نوعه للإغاثة في قطاع المياه والصرف الصحي, و الحاجة الماسة لهكذا مشاريع في ظل استمرار الحصار

وقدم المهندس رمضان نعيم مدير عمليات إنتاج وتوزيع المياه في مصلحة المياه شرحا عن عمق البئر البالغ 27 مترا , وينتج من 50/60 متر مكعب في الساعة, حيث من المفترض أن يعمل البئر بطاقة 12 ساعة يوميا

 

 

البث المباشر