الخارجية والتخطيط تسلم مذكرة تفاهم للجامعة الاسلامية

غزة – الرسالة نت

سلمت وزارة الخارجية والتخطيط برئاسة د. محمد عوض مذكرة تفاهم قام وفداً حكومياً بتوقيعها مع الجانب الاندونيسي مؤخراً إلى الجامعة الاسلامية برئاسة د. كمالين شعث .

وتطرق اللقاء إلى سبل تدعيم  التعاون المثمر بين الطرفين وتبادل الخبرات والعمل على اختيار دراسات وأبحاث للفائدة المشتركة بين الجانبين.

وتناول الطرفان العديد من المقترحات والتي في مجملها تقديم مشاريع من الجامعة الاسلامية والعمل على تسويقها ضمن زيارات خارجية وضمن لجنة كسرالحصار .

ونوه الطرفان على ضرورة عقد العديد من الندوات وورش العمل والاجتماعات المشتركة خاصة مع "كلية الاقتصاد والعلوم السياسية"  من أجل تحقيق التبادل المعلوماتي بين الطرفين .

ومن جانبه أشاد د.عوض بالدور الفاعل التي تقوم به الجامعة الاسلامية في تحقيق التعاون المشترك بين الوزارات والقطاعات المختلفة.

وبدوره رحب شعث بهذه الاتفاقية مؤكداً على مبدأ الشراكة والتعاون بين الجانبين والذي سيثمر بتحقيق تعاون وترابط مشترك فيما بينهما .

ومن جانب أخر ... أثنت وزارة الخارجية والتخطيط  على الدورالفاعل لجمهورية مصر العربية وذلك لقرارها بالافراج عن عدد من المعتقلين الفلسطينين من السجون المصرية متمنيةً الافراج عن بقية المعتقلين .

كما وأعربت عن تقديرها لهذه الخطوة الثمينة والتي تعتبر خطوة متقدمة في توثيق العلاقات المصرية الفلسطينية .

 

البث المباشر