المصادقة على بناء 900 وحدة استيطانية شرق القدس

القدس المحتلة – الرسالة نت

صادقت ما تسمى باللجنة اللوائية للتخطيط والبناء الصهيونية على مخطط جديد لبناء 900 وحدة استيطانية جنوب مستوطنة جيلو المقامة على أراضي القدس المحتلة.

وقالت مصادر مقدسية إن المشروع كان طرح  لتقديم الاعتراضات الأسبوع الماضي ويحمل الرقم 13157، مبينة أنه ينص على بناء الوحدات الاستيطانية مقابل قرية الولجة الفلسطينية في منطقة المنحدرات الغربية الجنوبية لمستوطنة جيلو.

وذكرت المصادر أن اللجنة كانت نشرت إعلان مصادقتها على المشروع بعد مضي يوم واحد فقط على مصادقة ما تسمى باللجنة المحلية على مخطط بناء 942 وحدة سكنية جنوب المستوطنة ذاتها على المنحدرات الشرقية الجنوبية لها، لافتة إلى أن المخططين مكملان لبعضهما وكلاهما سيضمنان توسيع المستوطنة من الناحية الجنوبية بنحو 1900 وحدة.

وأضافت:" المخطط الجديد وصل بهذه المصادقة إلى مراحل متقدمة جدا بمراحل التخطيطي والبناء المتعددة حيث ستعمل وزارة الإسكان الإسرائيلية على طرح مناقصات وعطاءات لطلب مقاولين بناء وذلك من أجل المضي قدما بالمرحلة العملية وهي البناء، ووفقا لتعليمات المخطط الجديد فإن 900 وحدة سكنية على مساحة 228 دونما سيتم بناؤها من خلال بنايات سكنية من أربع وست وثمانية طوابق بنحو يتوافق مع طبيعة المنطقة المنحدرة نسبيا".

البث المباشر