بالاسماء .. الاشغال تجري قرعة تمليك الاراضي

 

للاطلاع على الاسماء .. اضغط هنا

 الرسالة نت- أيمن الرفاتي

أجرت وزارة الأشغال العامة في الحكومة الفلسطينية القرعة العلنية الأولى لتمليك الأرضي الحكومية للمواطنين بغرض السكن في حي "البراق", مؤكدةً أنها تجهز لثلاث قرعات جديدة خلال الفترة القادمة.

وجرت القرعة في قاعة رشاد الشوا بحضور مجموعة من الوزراء وعدد من المتقدمين لتمليك الأراضي , حيث أجريت عبر برنامج محوسب اختار 400 عينة عشوائية من المتقدمين الموزعين على فئات مختلفة.

وقال د. يوسف المنسي وزير الأشغال:"من أجل التخفيف من حدة الأزمة السكانية في غزة أعدت الوزارة خطط لمشاريع جديدة بعد تحديد مواقعها وتخصيص قطع أرضي لها , وهي حيي البراق والاسراء بخانيونس, وحي الفردوس في شمال القطاع ومشروع اسكان وادي غزة ".

وأكد المنسي أن الوزارة شرعت بعمليات التسوية للأرضي المخصصة للمشاريع موضحاً أن الوزارة استقبلت 7000 طلب من المواطنين مطابقة من حيث الشروط الخاصة بتمليك أراضي للسكن منها 5593 في حي البراق و1430 في حي بيسان.

وأشار المنسي إلى أن المرحلة الأولى للقرعة تهدف لتميلك الأراضي في حي البراق مشدداً على أن اجراء القرعة لباقي الأراضي سيتم خلال مراحل قادمة حسب تقدم أعمال التسوية لأراضي المشروع.

ولفت إلى أن عدد القطع المقترع عليها في المرحلة الأولى 400 قطعة بمساحة 250 متر للقطعة الواحدة بثمن قدره 25 ألف دولار أمريكي.

وأوضح أن القرعة جرت بعد فرز الطلبات التي قدمت حيث شملت ( فئة الموظفين الحكوميين , فئة موظفي القطاع الخاص, فئة الأعمال الحرة, فئة أسر الشهداء, فئة أسر الأسرى), مؤكداً أن القرعة جرت بطريقة عشوائية عبر برنامج محوسب يراعي التنوع في جميع الفئات.

ونوه إلى أن الأسماء التي ستفوز في عملية القرعة تعتبر أولية حيث سيتم التدقيق والتأكد بشكل نهائي من مدى مطابقتها لشروط الانتفاع وهي : أن لا يكون الفائز أو زوجته مالكاً لمسكن تزيد مساحته عن 120 متر أو قطعة أرض فضاء صالحة للبناء تزيد عن 250 متر .

وذكر أنه في حال تم رفض الطلب بسبب مخالفته للشروط يجوز التقدم بالاستئناف خلال 90 يوما من تاريخ اخطاره بالرفض, مشيراً إلى أن الفائزين بالقرعة عليهم التوجه لسلطة الأرضي لدفع ثمن الأرض في حساب الأمانات على شكل دفعة أولى 20%غير مسترة, ويقسط الباقي على عشر سنوات.

وبين النسي أن الدفع الفوري لسعر الأرض يمنح عليه تخفيض قدره 20% من المبلغ المتبقي والمدفوع فورا.

 

 

البث المباشر