الخدمات الطبية.. خطوات واثقة نحو مؤسسة رائدة

غزة - الرسالة نت

تشهد الخدمات الطبية العسكرية تطورا ملحوظا في أدائها خلال الأعوام الثلاثة الماضية، حيث سجلت نسبا عالية في المراجعين لعياداتها ومراكزها الطبية، لأعداد تصل لحوالي مليون مراجع في الفترة السابقة.

وفي هذا الصدد، أكد المقدم الطبيب فؤاد نجم -مدير الإدارة العامة للشؤون الطبية والفنية بالخدمات الطبية- أن مديريته تخطو خطوات واثقة نحو مؤسسة صحية رائدة، رغم كل المعوقات والحصار المفروض على قطاع غزة للعام الخامس على التوالي.

وقال: "الخدمات أثبتت بالهيكلية الجديدة كفاءتها، وأثبتت أن مختلف الإدارات والدوائر الآن تعمل وفق الخطة السنوية التي أقرها مجلس إدارة الخدمات".

وحول عمل المستشفيات في الخدمات الطبية، أوضح الدكتور نجم أن للخدمات الطبية ثلاثة مستشفيات وهي: "مستشفى الكرامة، والوئام، وبلسم"، مضيفا: "نقوم الآن بعملية ترميم شامل لمستشفى الكرامة في خان يونس بدعم من الأشقاء الجزائريين"، متوقعا أن تنتهي المرحلة الأولى من الترميم في شهر حزيران القادم.

وتابع: "أما مستشفى بلسم شمالي القطاع فقد زود بأقسام المميزة، كان آخرها "قسم الأشعة المقطعية"، حيث وصفه بالإضافة نوعية للعمل، مشيرا إلى أنه يجري تجهيز الطابق الثالث بمستشفى بلسم ليكون مركز نساء وتوليد على مستوى عالٍ جدا.

وبخصوص التعاون مع وزارة الصحة، قال نجم: "الوزارة أمدتنا بكثير من الأجهزة والمعدات الطبية وكذلك بالأدوية", مبينا أنه وشهر مايو القادم سيساوى الكادر الفني في الخدمات بالكادر في وزارة الصحة من جهة الرواتب.

من جانب آخر، بيَّن المقدم نجم أن الخدمات بصدد القيام بخطة شاملة لمدة 5 سنوات, ستتناول كامل المجالات الإدارية والفنية والبنية التحتية؛ بما يحقق المصلحة التامة للعمل.

البث المباشر