أميال من الابتسامات 3 تستعد للانطلاق لغزة

غزة - الرسالة نت

تحت شعار "لنشارك معا في منح أطفال غزة الحياة".. تستعد عدد من المؤسسات الانسانية والأهلية الدولية وبالتنسيق مع المؤسسات الصحية والانسانية الفلسطينية، للانطلاق بقافلة "أميال من الابتسامات 3" نحو قطاع غزة المحاصر للعام الخامس على التوالي، حاملة معها كثيرا من الأدوية والمعدات الطبية وسيارات خاصة بالمعاقين.

وقالت المؤسسات المنظمة للقافلة في بيان وصل "الرسالة نت" نسخة عنه،: "بعد أن تكللت رحلة قافلة أميال من الابتسامات الأولى والثانية بالنجاح، واستطاعت أن تخرق الحصار الذي يلتف حول أعناق أطفال القطاع، نستعد اليوم من جديد للتحليق بأجواء غزة؛ لنرسم على شفاه الأطفال والمرضى البسمة ونمنحهم بعضا من الدفء والحنان المسلوب".

يشار إلى أن القافلة تنطلق برعاية معالي سليم الحص -رئيس وزراء لبنان الأسبق- بصفته رئيس الحملة الدولية لفك الحصار عن غزة، وبتنظيم مؤسسة "شركاء السلام والتنمية للفلسطينيين في أوروبا"، وبالتعاون مع مؤسسات: الحملة الدولية للتضامن مع أطفال غزة، ووكالة الغوث لتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، وجمعية الهلال الأحمر.

وتظهر الإحصائيات والأرقام شبه الرسمية أن نحو 80% من أهالي قطاع غزة يعيشون تحت خط الفقر، فيما تبلغ نسبة البطالة لـ65%، وبلغ عدد الأطفال الذين قضوا أكثر من 170 طفل جراء الحصار المستمر.

البث المباشر