الاقصى وفلسطين تعودان للبث من الضفة وغزة

غزة  - الرسالة نت

بثت فضائية الأقصى لأول مرة من الضفة الغربية بعد أن كانت قناة محظورة ويعتقل من يعمل معها طوال سنوات الانقسام المريرة على مدار أربعة سنوات .

واستضاف المذيع راجي الهمص في جولة مفتوحة مع السياسيين والمحليين الدكتور حسن خريشة عضو المجلس التشريعي من مدينة طولكرم ليتحدث عن الوحدة وإنهاء الإنقسام .

وكان سبق هذه الخطوة السماح لتلفزيون فلسطين التلفزيون الرسمي للسلطة الفلسطينية للعمل في قطاع غزة ونقل بشكل مباشر مشاهد حية من شوارع قطاع غزة واستضاف قيادات من حركة حماس.

و شوهد كبير مراسلي تلفزيون فلسطين الصحفي عادل الزعنون وهو يأخذ رأي الشارع ومحللين فلسطينيين حول استعادة الوحدة وإنهاء الانقسام في شوارع غزة .فيما شوهد لاول مرة منذ فترة كبيرة قيادات من حركة حماس على شاشة تلفزيون فلسطين حيث استضاف النائب في المجلس التشريعي أحمد مبارك للتحدث حول الوحدة واتفاق المصالحة .

وقد قوبلت هذه الخطوة بترحاب كبير من الأوساط الإعلامية خاصة في ظل مناشدات كبيرة بضرورة عودة المؤسسات الإعلامية المغلقة بفعل الانقسام في غزة والضفة الغربية للعمل بعد توقيع اتفاق المصالحة الفلسطينية . فيما طالب آخرون بان يعود طاقم فضائية الأقصى للعمل في مدن الضفة الغربية أسوة بهذه الخطوة .

وأجرى الزعنون عدة لقاءات مع عدد من قيادات الفصائل الفلسطينية من بينها القيادي في حماس اسماعيل رضوان وجميل المجدلاوي القيادي في الجبهة الشعبية حيث اكمدت جميعها ترحيبها بالمصالحة الفلسطينية.

وهنأ قادة الفصائل الشعب الفلسطيني بعودة المياه إلى مجاريها، مطالبين بعودة جميع وسائل الاعلام والصحف الفلسطينية للنشر في قطاع غزة والضفة المحتلة.

وكان تلفزيون فلسطين قد توقف عن البث في قطاع غزة بعد ايقاف بث قناة الأقصى الفضائية في الضفة المحتلة ابان الحسم العسكري عام 2007. 

البث المباشر