الدعوة لتحقيق مطالب العاملين بالجامعات

 

غزة – الرسالة نت

طالبت الكتلة الإسلامية الذراع الطلابي لـ(حماس) الثلاثاء بتحقيق المطالب المشروعة التي تنادي بها نقابات العاملين في جامعات غزة  والضفة الغربية.

وأكدت الكتلة أن تحقيق المطالب لابد أن يكون بما لا يؤثر على الطلبة من الناحية المالية، وخاصة في ظل الحصار والظروف الاقتصادية الصعبة التي يعاني منها الشعب الفلسطيني.

ودعت إلى وضع سقف زمني للانتهاء من هذه الإضرابات؛ للحرص المشترك الذي تبديه الكتلة على المسيرة التعليمية، موضحة أنها لا تقبل أن يكون حل الإشكال القائم على حساب الطلبة.

وفي سياق ذي صله، أعتصم المئات من العاملين في جامعة الأقصى بمقر الجامعة التزامًا بقرارات اتحاد العاملين في الجامعات والكليات الحكومية في الضفة وغزة.

ورفع المشاركون في الاعتصام اليافطات والشعارات المنددة بمماطلة الجهات ذات العلاقة عن الوفاء بالتزاماتها تجاه العاملين في الجامعات والكليات الحكومية في الضفة الغربية وقطاع غزة.وذكر أستاذ الإعلام بالجامعة الأقصى أحمد حماد أن العاملين في الجامعة يواجهون ظروفًا صعبة بسبب تدني رواتبهم التي تقل كثيرًا عما هو معمول به في الجامعات والكليات الأخرى.

وكانت الأطر النقابية في جامعة الأقصى في قطاع غزة  قررت الثلاثاء تعليق العمل بالجامعة احتجاجًا على المماطلة في تحسين الأوضاع المالية للعاملين في المؤسسات التعليمية الحكومية.

وقالت إنها قررت تعليق العمل الثلاثاء كخطوة احتجاجية على المماطلة في تحسين الأوضاع المالية للعاملين في المؤسسات التعليمية الحكومية.

وأعربت عن أسفها لاتخاذ هذه الخطوة، موضحة أنها أعلنت التزامها بالإضراب بعد محاولات عديدة قام بها الاتحاد للتوصل إلى حلول مرضية لهم.

يشار إلى أن اتحاد العاملين في الجامعات والكليات الحكومية في الضفة الغربية وقطاع غزة، طالب بانجاز وتعديل البنود الخاصة بقانون الخدمة المدنية المتعلق بالجامعات والكليات الحكومية لتوازي رواتب العاملين في الجامعات العامة.

البث المباشر