نادي الإعلاميات ينظم لقاءً "تجربتي المهنية"

غزة – الرسالة نت

 نظم نادي الإعلاميات الفلسطينيات لقاءً بعنوان " تجربتي المهنية ", وذلك بمقر ملتقى إعلاميات الجنوب بمدينة رفح جنوب قطاع غزة, وبمشاركة عدد من طالبات الصحافة والإعلام.

واستضاف النادي الصحفي أيمن سلامة للحديث عن تجربته الصحفية خلال العقدين الماضيين والحياة المهنية التي تنقل فيها في العديد من وسائل الإعلام المحلية المختلفة.

واستعرض سلامة العديد من القضايا التي تعترض العمل الصحفي والمخاطر المحدقة بالمهنة، مشيرًا إلى أنه واجه خلال تجربته العديد من الممارسات التي  تتعارض مع الحريات وقانون العمل وتمس أخلاق وأدبيات المهنة.

وطالب طالبات الصحافة وخريجي التخصص بالاحتكاك بالآخرين، والإصغاء الجيد لتجاربهم وتحصيل المعرفة، إضافة إلى تكوين شبكة واسعة من العلاقات, وانخراطهم في العمل الإعلامي التطوعي داخل مؤسسات المجتمع لصقل مهنيتهم وتنمية قدراتهم في المجال الصحافة.

وأبدى سلامة استعداد مكتبه العربي للصحافة لتدريب الخريجين وتوزيعهم على مؤسسات المجتمع وخلق فرص عمل لهم.

من جانبها, أشادت منسقة النادي منى خضر بتجربة سلامة وجهوده في خدمة إعلام المؤسسات ومساهمته في تطوير إعلام المؤسسات، مشيرةً إلى أنه استطاع خلال منصبه كمدير لإعلام اتحاد البلديات أن يرتقي ببلديات الضفة والقطاع ويحدث نقلة نوعية في تطوير أدائهم الإعلامي.

وأكدت خضر على دور النادي في تنظيم لقاءات العصف الفكري والاستضافات للصحافيين وحلقات التدريب وورش العمل لتنمية قدرات الإعلاميات بقطاع غزة.

 

البث المباشر