اتحاد الموظفين: سنتحدى تعنت الوكالة

غزة-الرسالة نت

حذر اتحاد الموظفين بوكالة الغوث الدولية إدارة الوكالة من أن تعنتها وإصرارها في قراراتها "التعسفية" سيواجه بكل تحدى وإصرار من قبل الموظفين، متهما الوكالة باتباع سياسية الفصل التعسفي بحق موظفيها، بعد أن فصلت ثلاثة منهم  وهم خليل وشاح، وإبراهيم الباز، وإياد أبوغالي.

وقال سهيل الهندي رئيس الاتحاد في مؤتمر صحفي  عقده اليوم أمام مقر الأونروا وسط مدينة غزة :" رغم الجهود التي بذلت لتطويق هذه الأزمة، والمرونة الكبيرة التي قدمها اتحاد الموظفين لإدارة الوكالة فقد أوصدوا الأبواب في وجوهنا وقطعوا حبال الحوار إمعاناً في تحدي إرادة العاملين وممثليهم".

ونفى الاتحاد ما روّج أخيرا من أن اتحاد الموظفين يدافع عن المخلين بأخلاق المهنة، معتبرين أنه افتراء هدفه كسر وحدة الاتحاد.

 واكد الهندي أن دفاعهم عن الموظفين الثلاثة لا يأتي إلا من باب الدفاع عن المظلومين بعد أن برأهم القضاء الفلسطيني، مستهجنة الطريقة التي تعاملت بها إدارة الوكالة في هذا الملف.

وأضاف رئيس الاتحاد :" إن التحدي من إدارة وكالة الغوث لن يقبل سوى بالتحدي والاصرار من قبل الموظفين المطالبين بحقوقهم العادلة والأمن الوظيفي"، مؤكدا أن الموظفين سيعملون على تعويض أيام الاضرابات بعد استجابة الوكالة لمطالبهم.

وطالب الهندي الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون إلى إلزام ادارة الوكالة بالتراجع عن قراراتها الظالمة بحق من تم فصلهم، داعيا المفوض العام فيليبو جراندي بتحمل مسئولياته لتجنب التداعيات والضرر الذي سيعود على اللاجئين.

وناشد رئيس اتحاد الموظفين الحكومة الفلسطينية بغزة بتحمل مسئولياتها بصفتها الجهة المستضيفة لوكالة الغوث في قطاع غزة، "ووضع حد لهذه المهزلة".

البث المباشر