استعدادات جماهيرية لمسيرات "ذكرى النكسة "

غزة  - الرسالة نت

دعت لجنة القوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة ، إلى أوسع مشاركة في المسيرة الجماهيرية التي ستخرج في الخامس من حزيران، ’ذكرى النكسة’.

وقال عضو المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي محمود الزق، في تصريح صحفي عقب اجتماع عقدته هذه القوى إن المسيرة ستنطلق من ساحة الجندي المجهول باتجاه مقر الأمم المتحدة، ’وذلك تعبيرا عن رفض شعبنا للاحتلال وإصراره على النضال ضده، إضافة إلى تسليم مذكرة لممثل للأمين العام للأمم المتحدة’.

وأضاف: ’تأتي هذه الفعالية في سياق تعزيز الوحدة الوطنية انسجاما مع روح المصالحة وتوحيد الجهد الوطني، بما يعزز من قدرة شعبنا على الصمود انتزاع حقوقه الوطنية في الحرية والاحتلال، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس، وتعزيز حق عودة شعبنا إلى مدنه وقراه التي طرد منها .وانسجاما مع الأجواء الوحدوية وضرورة تعزيزها تم التوافق على أن يكون علم فلسطين هو الراية الوحيدة التي تجمعنا في هذا اليوم النضالي’ .

ودعا جماهير شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة للمشاركة في هذه المسيرة الوحدوية ’التي تعبر عن وحدة الشعب وقواه السياسية في مواجهة التحديات الخطيرة التي يفرضها الاحتلال الإسرائيلي على شعبنا’.

وأشار الزق إلى أن المجتمعين اتفقوا على رفع مذكرة للأمم المتحدة، وطالبوا هذه المؤسسة الدولية ’بأخذ دورها في إنصاف شعبنا برفع الظلم التاريخي الذي لحق به جراء الاحتلال الإسرائيلي، وذلك من خلال التأكيد على ضرورة الاعتراف بالدولة الفلسطينية والإسراع بإنهاء الاحتلال البغيض’ .

البث المباشر