موسى: فتح غير متحمسة لإنجاز ملف الحكومة

الرسالة نت- صلاح أبو شمالة

أكد الدكتور يحي موسى النائب عن كتلة حماس البرلمانية أنه لم يتم تحديد موعد جديد لعقد لقاء بين رئيس المكتب السياسى لحركة حماس الأستاذ خالد مشعل والرئيس محمود عباس.

وأوضح موسى فى تصريح لـــ"الرسالة نت" ان تأجل اللقاء الذين كان مقرراً فى القاهرة بين مشعل وعباس الأسبوع الماضي بقرار منفرد من حركة فتح دليل على أنها غير متحمسة لحسم موضوع الحكومة الفلسطينية المقبلة مشدداً على ضرورة التوافق بين حماس وفتح على الشخصية التى ستقود الحكومة.

وشدد موسى أن حركة حماس متمسكة بالتوافق الفلسطيني بعيداً عن التمسك بالشخصيات, وقال:" فتح تضع العصى فى دواليب المصالحة من خلال اصرارها على ترشيح سلام فياض لرئاسة الحكومة القادمة وعدم إبداء مرونة كافة وإفساح المجال للتوافق الفلسطينى فى هذه القضية.

وفى موضوع معبر رفح البرى كشف النائب عن كتلة حماس البرلمانية لـ "الرسالة نت" أن هناك ضغوطاً خارجية تمارسها أطراف عدة لإعادة العمل على المنفذ الوحيد للفلسطينيين إلى سابق عهده وتعكير عملية السفر مجددا.

ودعا موسى شباب ثورة 25 يناير وكافة القوى المصرية للضغط على السلطات المصرية والمجلس العسكري الأعلى للقوات المسلحة بهدف إعادة فتح معبر رفح وفق الآلية التى أعلن عنها عقب الثورة المصرية والإطاحة بنظام الرئيس السابق حسنى مبارك.

 

البث المباشر