جمعية الخريجات الجامعيات تفتتح برنامجا تدريبيا بغزة

طالبات جامعيات بغزة
طالبات جامعيات بغزة

غزة- الرسالة نت

افتتحت جمعية الخريجات الجامعيات بقطاع غزة اليوم السبت، برنامجا تدريبيا فنيا للخريجات الجامعيات بتمويل من الإغاثة الإسلامية ضمن مشروع "تمكين النساء- تدريب الخريجات الجامعيات"، بحضور نائبة رئيسة الجمعية وداد الصوراني، ومن الإغاثة الإسلامية أمل زقوت منسقة المشروع.

ورحبت وداد الصوراني بالحضور، مشيرة إلى أن المشروع يهدف لتنمية وتطوير القدرات المهنية لعدد (75) خريجة جامعية وذلك لتسهيل عملية دمج المرأة المتعلمة في سوق العمل المحلي، وان المشروع ومدته 5 اشهر ينفذ في محافظتي غزة و الشمال، وأن البرنامج التدريبي يتضمن عقد رزمة من الدورات التدريبية بمعدل 120 ساعة تدريبية.

ونوهت الصوراني إلى أن البرنامج التدريبي الفني هو المرحلة الأولى في المشروع تليه مرحلة اختيار 15 خريجة من الخريجات اللاتي تميزن خلال فترة التدريب لتأهيلهن كمدربات من خلال عقد دورة إعداد مدربات (TOT)، أما المرحلة الأخيرة فهي عقد 15 ورشة عمل تطبق من خلالها المتدربات ما تعلمنه خلال البرنامج التدريبي الفني على خريجات أخريات.

وأوضحت أمل زقوت عن الإغاثة الإسلامية والخدمات التي قدمتها للمجتمع الفلسطيني على مدار عشرة سنوات من العطاء في غزة في كافة المجالات التنموية والاغاثية.

وأشارت إلى أن مشروع تدريب الخريجات جاء في إطار المشاريع التنموية وذلك لتمكين الخريجات وخلق فرص عمل لهن حيث يستهدف المشروع 150 خريجة عبر محافظات غزة، مضيفة أنها تأمل أن يسهم هذا المشروع في عمل تغيير ايجابي للمجتمع الفلسطيني بشكل عام وبالنسبة للنساء بشكل خاص.

 

 

البث المباشر