النقل والمواصلات تجرى عمليات تطوير لميناء غزة

 

غزة- الرسالة نت

أعلنت وزارة النقل والمواصلات اليوم الأحد، أنها تقوم بتطوير ميناء غزة وتوسيعه وعمل غرف للصيادين وإقامة منتزه للمواطنين بداخله، مشيرة إلى وجود خطة معدة من قبل وزارة المواصلات للارتقاء بعمل الميناء على مدار الأعوام المقبلة.

 

وأوضح سعيد عمار مدير عام الهندسة والسلامة على الطرق بوزارة النقل والمواصلات في غزة أن الآليات تقوم منذ عدة أيام بتنظيف الميناء من الأحجار والتراب لعمل مرفأ للصيادين، إضافة لقيامها بوضع أكثر من 300 نقلة رمل مع كركار وطينة لتسوية مكان وعمل "معرش" على مساحة 5 دونمات للصيادين.

 

وبين عمار في بيان وصل "الرسالة نت" نسخة عنه، أن الهدف من المشروع هو تجميع الصيادين في مكان واحد ومنظم وعمل كشك لكل صياد، منوهاً إلى حل مشكلة مياه الصرف الصحي في الميناء، حيث تم عمل خط مجاري داخل البحر ومن ثم تبليطه لضمان كب مياه الصرف الصحي والأمطار في البحر.

 

وحول أهم المعوقات التي تواجه الوزارة بين عمار أن الحصار المفروض على قطاع غزة لأكثر من ثلاث أعوام على التوالي أثر بشكل كبير على كافة إمكانياتها.

 

وقال: "تهدف الخطة المعدة من الوزارة إلى بناء 240 وحدة للصيادين داخل الميناء على المدى البعيد لتنظيم عمل الميناء، وستعمل الوزارة على إنشاء ممر إسمنتي داخل البحر لتنزه أهالي القطاع داخل البحر، وعمل حديقة كبيرة ومنتزه للمواطنين داخل الميناء".

 

البث المباشر