السلطة والاحتلال تواصلان الاعتقالات بالضفة

الضفة المحتلة - الرسالة نت

واصلت الأجهزة الأمنية حملات الاعتقال السياسي، واستدعت للتحقيق ثلاثة مواطنين من بلدة إذنا في الخليل، وأوقف عناصر من الأجهزة شقيق معتقل سياسي بعد مشاركته في اعتصام الأهالي يوم الخميس الماضي.

وسلّم جهاز الأمن الوقائي طلبات استدعاء للمقابلة لثلاثة مواطنين من بلدة إذنا وهم جبريل الجياوي ونجله معتصم الجياوي ولؤي أبو جحيشة.

يذكر أنّ لؤي شرطي مفصول من عمله وهو قريب للنائب محمد مطلق أبو جحيشة، وأرسلت طلبات استدعاء له أكثر من مرة وداهمت أجهزة أمن السلطة منزل عائلته من أجل اختطافه.

وفي سياق متصل؛ أوقف عدد من عناصر الأجهزة الأمنية الشاب محمد يونس عمرو شقيق المعتقل السياسي باجس عمرو، بعد مشاركته في مسيرة أهالي المعتقلين السياسيين، وهدده عدد من أفراد الأجهزة وطلبوا منه هويته، وحين رفض إعطاءهم إياها سحبوا عليه مسدساً وأظهروا له بطاقاتهم.

وكان "الوقائي" في نابلس قد اعتقل الشاب محمود أردنية بعد اقتحام منزله قبل عدة أيام، علماً بأنه معتقلٌ سابقٌ لعدة مرات لدى أجهزة أمن السلطة.

وواصلت  قوات الاحتلال حملات اعتقال المُفرج عنهم من سجون الأجهزة، حيث اعتقلت الأسبوع الماضي المعلم محمود قصراوي بعد مداهمة منزله في بلدة برقين في جنين، علماً أنه معلمٌ مفصولٌ من وظيفته وأسيرٌ محررٌ من سجون الاحتلال ومعتقلٌ سابق عدة مرات في سجون أجهزة السلطة، كما اعتقلت في قلقيلية الشاب أمجد نبيل نوفل من منزله في المدينة، علماً أنه معتقل سابق وأمضى ثمانية أشهر في سجون الأجهزة.

 

البث المباشر