الأحد.. توزيع الدفعة الثانية لأموال الروبي

غزة - رائد أبو جراد - الرسالة نت

كشف النائب جمال نصار -رئيس اللجنة الاقتصادية في المجلس التشريعي- أن مطلع (الأسبوع المقبل) سيشهد توزيع الدفعة الثانية من أموال التشغيل في ملف "الروبي"، متوقعا صرف المبالغ المالية صباح الأحد من الأسبوع نفسه.

وأكد نصار في تصريح خاص لـ"الرسالة نت" مساء اليوم أن الأموال ستوزع على 2400 أسرة بنسبة 30%، "وهي النسبة نفسها التي صرفت للدفعة الأولى منتصف الأسبوع الماضي".

وأشار النائب عن كتلة التغيير والإصلاح البرلمانية إلى أن الدفعة الأولى من ملف الروبي شهدت توزيع الأموال على 2091 أسرة بنسبة بلغت 30% .

ورجح أن يبدأ بصرف الأموال الخاصة للمساهمين في أموال التشغيل لملف "الكردي" خلال شهر رمضان المبارك، "أو بعد الانتهاء من الشهر الذي من المقرر أن يصادف مطلع آب/أغسطس المقبل".

وكان وزير الاقتصاد في الحكومة الفلسطينية الدكتور علاء الدين الرفاتي كشف في وقت سابق أنه سيجري توزيع أموال الأنفاق في يوليو/تموز الجاري.

وفيما يتعلق بآلية توزيع الأموال في ملف "الروبي"، قال نصار: "التوزيع سيكون بصورة سلسة ودون أي صعوبات وذلك بتوجه المواطنين للبريد في قطاع غزة".

وتعد قضية تشغيل أموال "الكردي والروبي" من أكبر قضايا التشغيل المالي في قطاع غزة في السنوات الأخيرة التي سبقت العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة المحاصر شتاء العام 2009.

 

البث المباشر