هنية يلتقي قساوسة أمريكيين وإنجليز في غزة

غزة- الرسالة نت  

التقى رئيس وزراء الحكومة الفلسطينية إسماعيل هنية الاثنين وفدًا من القساوسة الأمريكان والإنجليز ومواطنين غزيين مسيحيين بحضور أمين عام مجلس الوزراء محمد عوض، ووكيل وزارة الخارجية وأحمد يوسف، ورئيس القضاء الشرعي حسن الجوجو، ورئيس المكتب الإعلامي الحكومي حسن أبو حشيش.

وأعرب هنية عن شكره للوفد الذي يرأسه القس الأمريكي "ألدروا" على الزيارة وسعادته به وخاصة أنها ليست الأولى فقد زار القس مبعدي مرج الزهور ثم زارهم بعد عودتهم والتقى قياداتهم، بمن فيهم هنية.

وشرح هنية للوفد سياسة الاحتلال منذ ستين عامًا كاحتلال وحيد في العصر في وقتٍ يتوجَّه فيه العالم إلى إنهاء ظاهرة الاستعمار, مشيراً إلى سياسات الاحتلال العنصرية ومحاولات تهويد القدس وتقويض إسلاميتها وعروبتها وفلسطينيتها، وقضم الأرض في الضفة الغربية، والحرب على قطاع غزة والحصار المفروض منذ فوز حركة حماس في الانتخابات الحرة والنزيهة.

كما شدد على أهمية هذه الزيارات التي تساهم في توضيح المعاناة والحق الفلسطيني وكسر الحصار، معتبرا أنها تعطي رسالة للشعب الفلسطيني بأنه ليس وحده، وأن الضمير الحي في أمريكيا وأوروبا يرفض الحصار.

من جهته، شكر القس والوفد المصاحب هنية على حسن الاستقبال، واسترجع ذكريات مرج الزهور، وقال: "نحن نؤمن بالحوار، وعدم سيطرة أحد على غيره", مؤكداً على أنه ينشر للقادة والساسة في بلده "ثقافة عدم الحاجة إلى إنفاق مبالغ طائلة وسلاح كثير ما دمنا نريد السلام والخير والأخلاق"، مضيفًا "أنني أدعو إلى عدم الانتقام".

وسلم هنية في نهاية اللقاء الوفد هدايا تذكارية عبارة عن قبة الصخرة المشرفة، والكوفية الفلسطينية الموشَّحة بالعلم الفلسطيني.

 

 

 

البث المباشر