بكلفة مالية بلغت 833 ألف دولار

بدء ترميم مستشفى التحرير بمجمع ناصر الطبي

غزة- الرسالة نت

بدأت وزارة الصحة الفلسطينية بالشروع في تنفيذ جملة من المشاريع المهمة في مجمع ناصر الطبي، كان أبزرها أعمال صيانة وترميم في مستشفى  التحرير.

وقال المدير الإداري للمجمع عمر الاسطل :" أن المشروع يقوم على ترميم للجدران وأعمال تبليط وتركيب أبواب وشبابيك حديثة، وذلك بهدف تحسين أجواء العمل بباحة المستشفى".

ومن جانبه، أشار المهندس أنور الجخلب والذي يعمل في دائرة الهندسة والصيانة بالمجمع أن ميزانية المشروع بلغت 833 ألف دولار وقد تمّ تمويله من عدة جهات شملت التعاون لإعادة إعمار غزة والبنك الإسلامي للتنمية والهلال الأحمر القطري وجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، وذلك بالتنسيق مع وزارة الصحة.

ومن ناحيته، أشاد المهندس عمر عوض من دائرة الهندسة والصيانة بالمجمع بإنجاز هذا المشروع الذي يستغرق 8 أشهر، وذلك لإسهامه في إيجاد غرف حديثة لاستيعاب المرضى، وأخرى للأطباء، لافتاً أنه سيتم إنشاء غرفة خاصة لضخ مياه الأمطار والمياه العادمة وتوجيهها إلى خط المجاري العمودي تفاديا لاندماجها مع مياه الشرب والينابيع الطبيعية.

والجدير ذكره، أن مستشفى التحرير أنشئ سنة 1994وهو تابع لمجمع ناصر الطبي الذي يقع بخان يونس جنوب القطاع، وقد أنشئ المستشفى المكون من ثلاثة طوابق لرعاية الأطفال، حيث خصص الأول للعلاج الطبيعي والعيادات الخارجية والثاني لأقسام الاستقبال والولادة وغرف العمليات والثالث تمّ تخصيصه لعلاج الأطفال والحضانة|.

البث المباشر