جمعية الأعمال الخيرية تبدأ حملاتها الرمضانية

غزة-الرسالة نت

نظمت جمعية الأعمال الخيرية- فلسطين  بقطاع غزة العديد من المشاريع كمقدمة للحملات الرمضانية التي تنوي تنفيذها لإغاثة الفقراء والمساكين في قطاع غزة المحاصر.

وشملت الحملة مشروع إفطار الصائم وتوزيع طرود غذائية للأسر المتعففة "السلة الغذائية" وتوزيع التمور على المواطنين، بالإضافة إلى مشروع توزيع كفالات الأيتام.

وقال نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية المهندس أشرف غنيم أن هدف تنفيذ تلك المشاريع هو التخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني في ظل الظروف الاقتصادية التي يمر بها نتيجة الحصار الخانق.

وأكد غنيم أن تلك الحملة مستمرة وأنهم في جمعية الأعمال الخيرية سيواصلون العمل من أجل مساعدة أبناء الشعب الفلسطيني.

وحول طبيعة المشاريع أوضح غنيم أن جمعيته عملت على توزيع أكثر من 100 وجبة إفطار على بيوت الفقراء، بدعم من متبرعات محسنات من قطر ومؤسسة ياردم الي التركية، مبينا أنه تم توزيع 150 سلة غذائية على 150 أسرة مستورة في غزة.

وأضاف غنيم :" قمنا بتوزيع كفالات الايتام من مؤسسة الشمال – السويد ، حيث بلغ عدد الايتام المستفيدين من هذه الكفالات 108 يتيم بقيمة اجمالية 12960 شيكل شهريا، بالإضافة إلى 82 يتيم بواقع 9 آلاف شيكل بدعم من المحسنين من الخليج العربي و عدة دول أجنبية.

وأكد أن "هذه الكفالات تأتي في إطار الجهود المتواصلة التي تبذلها الجمعية من أجل توفير حياه كريمة للأيتام وأسرهم وخصوصاً في شهر رمضان المبارك الذي تزداد فيه المتطلبات".

وطالب المهندس غنيم الجميع بالمرور على موقع الجمعية للتعرف على النشاطات السابقة و الحالية و المستقبلية التي تقوم بها الجمعية على الرابط www.human-appeal.org(

بدروه قال المدير التنفيذي للجمعية وليد الميدنة أن المشروع يأتي في سياق المشاريع الإغاثية الموسمية المختلفة التي تنفذها الجمعية ضمن سلسلة رمضان الخير في شهر رمضان المبارك.

وأضاف أن الجمعية ستواصل تنفيذ المشاريع التي من شأنها أن تساهم في التخفيف من معاناة الأسر الفقيرة.

ودعا جميع المؤسسات داخل القطاع وخارجه إلى تقديم المساعدات التي تسهم في إغاثة الأسر الفقيرة المحتاجة والايتام للتمكن من مواجهة متطلبات الحياة في شهر رمضان.

البث المباشر