تحويل النائب ابو جحيشة و (18) أسيرا للإداري

الضفة الغربية-الرسالة. نت

صادق ما يسمى القائد العسكري الإسرائيلي على تحويل (18) أسيرا فلسطينيا إلى الاعتقال الإداري بعد توصية من النيابة الإسرائيلية.

وأشار الباحث في مؤسسة التضامن الدولي لحقوق الإنسان أحمد البيتاوي في بيان وصل "الرسالة.نت" نسخة عنه، إلى أن من بين الأسرى الذين تم تحويلهم إلى الاعتقال الإداري التعسفي النائب في المجلس التشريعي محمد مطلق أبو جحيشة من مدينة الخليل، والذي تم تمديد اعتقاله لمدة (4 شهور).

وأوضح البيتاوي أن غالبية الأسرى الذين تم تحويلهم مؤخرا إلى الاعتقال الإداري هم أسرى سابقين امضوا عشرات السنوات في السجون الإسرائيلية، كالأسير عماد يوسف أبو ريحان من قرية تل قرب نابلس والذي تم تمديد اعتقاله لمدة (6 شهور)، علما بان أبي ريحان أسير سابق أمضى أكثر من 13 سنة في سجون الاحتلال، والأسير عوض الله جميل اشتيه من قرية سالم شرق نابلس والذي تم تمديد اعتقاله لمدة (6 شهور)، وهو أيضا أسير سابق أمضى أكثر من 8 سنوات في سجون الاحتلال.

وسرد البيتاوي بقية الأسرى الذين تم تمديد اعتقالهم وغالبيتهم من مدينة الخليل الذين اعتقلوا خلال الحملة الأخيرة على المدينة قبل ثلاثة أيام، وهؤلاء الأسرى هم: أمين محمد القواسمي (6 شهور)، فتحي سليمان جولاني (6 شهور)، محمود عيسى أبو جلاسي (6 شهور)، عرفات إبراهيم القواسمي (4 شهور)، علي خالد النتشة (4 شهور).

كما تم تمديد عبد الله هادي أبو خلف (3 شهور)، إياد محمد الجعبة (3 شهور)، صبحي رباح قفيشة (3 شهور)، معاذ سامح عرعر (شهرين)، بلال احمد صغير (شهرين)، سلامة عبد المحسن زغير (شهرين)، عصام احمد القواسمي (شهرين)، شادي محمد عويوي (شهرين)، سليمان خليل القواسمي (شهر واحد).

في حين تم تمديد أسير واحد من مدينة جنين وهو علاء عوني إسماعيل من اليامون لمدة (3 شهور).

ولفت البيتاوي إلى أن الاحتلال صعّد في الآونة الأخيرة من القرارات الإدارية الصادرة بحق عشرات الأسرى وهو يدلل على فشل الاحتلال بتوجيه أي تهمة بحقهم.

البث المباشر