مقبول: خطاب عباس يتصدر جدول "المنظمة"

الرسالة نت - رائد أبو جراد

أكد أمين مقبول -عضو اللجنة المركزية لحركة فتح- أن رئيس السلطة محمود عباس سيلقي الخطاب المقرر له أمام الجمعية العمومية في الأمم المتحدة في نيويورك الجمعة المقبل سيطلب بعده الاعتراف بفلسطين.

وكانت مصادر صحفية ذكرت مساء الإثنين أن عباس أبلغ الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون أنه سيتقدم الجمعة بطلب انضمام فلسطين إلى المنظمة الدولية.

وأشار مقبول في تصريح خاص لـ"الرسالة نت" إلى أن خطاب عباس يتصدر منذ أسبوعين الرقم الخامس عشر على جدول أعمال الاجتماع المنتظر، قائلاً: "بعد انتهاء عباس من كلمته سيتقدم بطلب الانضمام للمنظمة الدولية والاعتراف بدولة فلسطين".

وبالنسبة لموقف الاحتلال الصهيوني الرافض لتوجه السلطة لطلب الاعتراف الأممي بدولة فلسطينية وهل بإمكان (إسرائيل) وضع عراقيل أمام نجاح خطاب عباس المنتظر، قال مقبول متهكماً: "الاجتماع سيكون في الأمم المتحدة وليس في حاجز زعترة بالضفة!" .

وتساءل عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ساخرا من الموقف الصهيوني: "هل ستضع (إسرائيل) حواجز لعباس في نيويورك"، معتبراً الكيان منبوذاً في الجمعية العمومية للمنظمة الدولية .

وفيما يتعلق بموقف حركة فتح في حال نفذت الولايات المتحدة وعودها بإصدار فيتو على قرار السلطة، قلل مقبول من حجم التخوفات من إدارة أوباما.

وتابع: "نتوقع صدور فيتو أمريكي ولا خوف ولا رهبة عندنا"، مشدداً في السياق ذاته؛ على إصرار حركة فتح المضي في تصدير طلب الاعتراف بالدولة أمام الجمعية العمومية التي تلتئم الجمعة المقبلة.

وأردف مقبول: "مصرون على طلبنا لنكشف عن وجه أمريكا القبيح"، على حد وصفه.

البث المباشر