الأشغال تجري قرعة توزيع الأراضي

 

غزة – الرسالة نت

أجرت وزارة الأشغال العامة والإسكان قرعة توزيع الأراضي على جمعيات الإسكان التعاونية في مشروع إسكان البراق، بحضور مندوبي الجمعيات .

وحضر حفل إجراء القرعة العلنية وكيل الوزارة المساعد لشؤون الفنية م. ياسر الشنطي، ووكيل الوزارة المساعد لشؤون التطوير والتخطيط م. ناجي سرحان, وعدد من موظفي الوزارة.

وفي البداية ألقى م. ناجي سرحان كلمة قال فيها ” هناك عجز كبير في الوحدات السكنية في قطاع غزة منذ أكثر من خمس سنوات، لذا قامت الوزارة بالتفكير بإنشاء مشروعات إسكانية لحل هذا العجز “.

وأضاف م. سرحان ” أن قطاع غزة يحتاج سنويا إلى 13 ألف وحدة سكنية بسبب النمو الديمغرافي، موضحا إلى أن البناء في مشاريع الجمعيات الإسكانية سيكون دور أرضي وإضافة خمس طبقات بمعدل 20 مشترك للجمعية الواحدة “.

وأضاف ” انه بعد انتهاء القرعة ستقوم الجمعيات باستكمال باقي الإجراءات والتوجه لسلطة الأراضي لدفع المبالغ المالية المطلوبة “.

وبين سرحان شروط الجمعيات الإسكانية التعاونية مؤكدا على أهمية الالتزام بالشروط، وانه في حال وجود خلل ما سيتم سحب قطعة الأرض من الجمعية، مشيرا إلى ضرورة إيداع مبلغ من المال خلال 6 شهور لدى سلطة الأراضي لتأكيد على الجدية والالتزام بما هو مطلوب “.

ومن جهته أوضح م.ياسر الشنطي أن وزارته مستمرة في أعمال تسوية أراضي هذه المشاريع الضخمة رغم العقبات الكبيرة التي سببها الحصار المفروض على قطاع غزة منذ ما يزيد عن خمس سنوات.

وقال الشنطي إن الأراضي المخصصة لهذه الجمعيات تم تسويتها بالكامل وهي جاهزة للتسليم .

وناشد الشنطي المجتمع الدولي بضرورة التدخل العاجل لإمداد قطاع غزة بالآليات والمعدات اللازمة لتسوية باقي أراضي هذه المشاريع الإسكانية .

البث المباشر