الأقصى تواصل الاحتفال بتخريج الفوج السابع عشر

 غزة – الرسالة نت

تواصلت مساء أمس الاثنين، في جامعة الأقصى احتفالات التخرج للفوج السابع عشر "فوج الأقصى" لليوم الثاني في مقر الجامعة الرئيس في خان يونس.

ونوه سلام الأغا القائم بأعمال رئيس الجامعة إلى الجهود التي بذلتها الجامعة لإنشاء بنية تحتية صلبة حتى تصل هذه المكانة، منوها إلى أن الجامعة تخطط لفتح كليات جديدة بعد اعتمادها من الجهات المختصة خاصة بعد أن قامت بفتح تخصصات الدراسات العليا في برنامج ماجستير في التربية، ويليه برامج في اللغة العربية والدراسات الإسلامية.

وأفاد أن هناك مساع لفتح برامج دكتوراه مع إحدى أرقى الجامعات العربية في بداية الشهر المقبل، كما تعمل الجامعة على اتفاقية شراكة مع جامعات أوروبية ذات أكاديمية عالية.

ومن جانب آخر أكد الوكيل المساعد لوزارة التربية والتعليم أن الارتقاء بالتعليم العالي هو ارتقاء بالمجتمع الفلسطيني، وأن هذه الكوكبة ستشارك في بناء الوطن مشيدا بجامعة الأقصى، والتي قال أنها ذات مكانة مرموقة بإدارتها وتخصصاتها ومؤتمراتها وأنشطتها العلمية المختلفة.

ودعا إلى تعاون الجميع لتحقيق تطوير جوهري للتعليم العالي مبينا بان هناك مشروع مقترح قدم إلى رئيس الوزراء لإطلاق عام التعليم العالي والعام على العام للارتقاء بالعملية التربوية.

 

البث المباشر