تواصل ردود الافعال على خطاب اوباما

غزة  - الرسالة نت

اكدت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ان  خطاب الرئيس باراك اوباما في الأمم المتحدة شكل سابقة خطيرة في الموقف الأمريكي المنحاز لإسرائيل التوسعية الاستيطانية، وتشجيعًا لها لاستمرار عدوانها على الشعب الفلسطيني.

وأوضح عضو المكتب السياسي للجبهة عبد الحميد أبو جياب ان اوباما أثبت بالأمس عقم السياسة الأمريكية، وعقم المراهنة عليها وأكذوبة الولايات المتحدة حول حقوق الإنسان والديمقراطية".

وأكد أن الرد على خطاب أوباما يتمثل في ضرورة اعتراف الأمم المتحدة بالدولة الفلسطينية كاملة العضوية وعلى أراضي 67 المحتلة وعاصمتها القدس وحق العودة للاجئين وفقًا للقرار 194.

من جهتها قالت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين إن خطاب الرئيس الأمريكي باراك أوباما في الأمم المتحدة يكشف حقيقة المرجعية الأمريكية للمفاوضات والتسوية.

ودعت الشعبية إلى المضي قدمًا في التوجه لمجلس الأمن لنيل العضوية الكاملة لدولة فلسطين باعتبار هذه الخطوة كاشفًا لحقيقة مواقف أطراف المجتمع الدولي.

وكان عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح زكريا الأغا وصف خطاب الرئيس الأمريكي باراك أوباما بالأسوأ على مدار تاريخ رؤساء الولايات المتحدة الأمريكية فيما يتعلق بالنزاع العربي الإسرائيلي والقضية الفلسطينية.

البث المباشر