العاروري: عدم الإفراج عن الأسيرات إخلال بالصفقة

الرسالة نت- وكالات

أكد "صالح العاروري" عضو المكتب السياسي لحركة "حماس "ومسؤول ملف الأسرى فيها، أن حركته قدمت إلى (إسرائيل) عبر الوسيط المصري قائمة بالأسيرات التسع خارج قائمة الأسيرات الـ27، وأبلغته أن عدم الإفراج عنهن "سيعتبر إخلالا بالاتفاق".

وأوضح العاروري في تصريح نشره "المركز الفلسطيني للإعلام" :"إسرائيل خلال مفاوضات الصفقة قدمت قائمة بالأسيرات الفلسطينيات في سجونها وعددهن 27 أسيرة، وبعد التدقيق من قبلنا تبين أن هناك 9 أسيرات لم ترد أسماؤهن في الصفقة، فأعدنا القائمة، ونحن بانتظار الرد الإسرائيلي على ذلك بعد رفع الأسماء إلى رئيس الحكومة نتنياهو".

وحول ما يُثار من أن الصفقة كان لحماس نصيب الأسد منها، نفى العاروري ذلك، وقال: "عدد الأسرى الذي سيفرح عنهم في الصفقة 1027 أسيرًا؛ سيكون نسبة الفصائل من غير حماس فيها من 600 -700 أسير والعدد الأكبر منهم هم من حركة فتح، وهذا كلام أقوله الآن ويمكن مراجعتي فيه لاحقًا".

وبشأن توجيه النقد من قبل عدد من شخصيات السلطة وفتح للصفقة والتقليل مما أنجزته، وتحديدًا عدم التمكن من إخراج عدد من قيادات الحركة الأسيرة، قال الشيخ صالح: "نحن نجحنا بالإفراج عن أكثر من 1000 أسير وبقي في السجون عدد كبير، وبالتالي فإن من ينتقد ما أنجزناه مطالبٌ الآن بالعمل على إخراج من تبقى في السجون وليس الاكتفاء بتوجيه النقد لما أنجز فعليًّا على الأرض".

البث المباشر