متمنية لها النهوض بالمهنة نحو الأفضل

نقابة الصحفيين تبارك لنظيرتها المصرية

غزة-الرسالة نت

أعربت نقابة الصحفيين الفلسطينيين في قطاع غزة عن سعادتها لفوز نقيب الصحفيين المصريين ممدوح الولي وأعضاء مجلس النقابة الجدد، متمنية لهم النهوض بالمهنة والعاملين فيها نحو الأفضل.

وقالت النقابة في بيان وصل "الرسالة نت" نسخة عنه السبت : "نتمنى مع هذا التغيير الجديد أن تفتح النقابة المصرية الجديدة صفحة جديدة في علاقتها مع نقابة الصحفيين الفلسطينيين".

ودعت نقيب الصحفيين المصريين وأعضاء أمانته العامة إلى كسر حصار قطاع غزة، مبينة أنها ماضية نحو إجراء انتخابات للنقابة بأسلوب ديمقراطي حر.

وأضاف بيان النقابة: "منذ أن تولينا تسيير أعمال نقابة الصحفيين الفلسطينيين في غزة منتصف أكتوبر الجاري، ونحن نسير بخطى ثابتة نحو تحقيق ما وعدنا به زملائنا الذين اختارونا لهذه المهمة ومنحونا ستة أشهر بهدف تصويب أوضاع نقابة الصحفيين الفلسطينيين وصولا لإجراء انتخابات ديمقراطية تعبر عن الصحفيين".

وأكدت النقابة على سعيها الجاد خلال الأيام القليلة المقبلة لدراسة سبل التعاون المشترك بين نقابة الصحفيين الفلسطينية ونظيرتها المصرية

من جهته ثانية بارك منتدى الإعلاميين الفلسطينيين، نتائج انتخابات نقابة الصحفيين المصريين، مبيناً أنها جرت وسط حالة من التنافس الشريف في ظل الثورة المصرية المجيدة.

وتمنى المنتدى في بيان وصل "الرسالة نت" نسخة عنه للصحفيين المصريين التوفيق والنجاح والقيام بمسئولياتهم ودورهم في النهوض بواقع مهنة المتاعب في مصر.

وأعرب المنتدى عن أمله في استنساخ هذا النجاح في فلسطين بإجراء انتخابات حرة ونزيهة بعيداً عن المناخ الأمني والحزبي الذي غلف مسرحية الانتخابات الهزيلة التي جرت في الضفة الغربية العام الماضي.

وتمنى المنتدى التوفيق للجنة تسيير الأعمال المؤقتة للنقابة الفلسطينية التي تشكلت مؤخراً للخروج من  حالة الترهل والفساد والفئوية المقيتة التي ميزت مسيرة القائمين على النقابة واستمرارهم في التسويف والمماطلة في الاستجابة لكل نداءات ودعوات إصلاح بيت الصحفيين الفلسطينيين.

ودعا المنتدى نقيب الصحفيين المصريين وزملائه في هيئة النقابة المنتخب إلى زيارة قطاع غزة وكسر الحصار الظالم، والقيام بدور محمود لتوحيد الجسم الصحفي الفلسطيني على قاعدة إجراء انتخابات موحدة بين غزة والضفة.

البث المباشر