الضمير تلغي احتفالها بذكرى الاعلان العالمي لحقوق الإنسان

غزة – الرسالة نت

 

أعلنت مؤسسة الضمير لحقوق الإنسان، صباح اليوم الخميس الموافق 10/12/2009، إلغاء مهرجان إحياء الذكرى الواحد وستين للإعلان العالمي لحقوق الإنسان، والذي كان من المقرر إقامته يوم الخميس الموافق 17/12/2009، في قاعة المسرح الكبرى في مركز رشاد الشوا.

 

 

ويأتي إلغاء الاحتفال حفاظاً على صحة المواطنين الفلسطينيين في قطاع غزة، وتحسباً لإمكانية انتشار فيروس أنفلونزا الخنازير H1N1 بين الجمهور الذي سيحضر الاحتفال، خاصة بعد إعلان وزارة الصحة في قطاع غزة، عن حالة الوفاة السادسة خلال 48 ساعة.

 

 إن مؤسسة الضمير لحقوق الإنسان بعد أن أتمت جميع استعداداتها وتجهيزاتها وتحضيراتها لإقامة الاحتفال، فإنها تؤكد على أن صحة أي مواطن فلسطيني هو أهم لديها بكثير من أي فعالية أو نشاط، وأنها لا تتعامل مع المواطنين على أنهم مجرد أرقام يمكن أن تسجل عدد من حضر وشارك، وأنها تضع سلامتهم ووقايتهم من أي احتمال إصابتهم بالمرض في المقدمة وعلى أولويات أعمالها.

 

 

وتؤكد مؤسسة الضمير أن مفهومها للإنسان يكمن في قيمته التي ذكرت في كل الكتب السماوية ،وكل الاعراف والمواثيق ،اضافة الى أهميته للوطن والمجتمع والأمة سليما ومعافى. كما وتعلم الضمير جيدا أن الله سبحانه وتعالى هو مقدر الأشياء ولكنها تأخذ بالاسباب.

البث المباشر