البردويل: سنعيد المنظمة لطريقها الصحيح

غزة-الرسالة نت

قال القيادى فى حركة المقاومة الإسلامية "حماس" الدكتور صلاح البردويل، إنه تم تأجيل تشكيل الحكومة الفلسطينية المقبلة إلى ما بعد اجتماعات الرباعية الدولية المقررة فى 26 يناير المقبل، وذلك بقرار من رئيس السلطة محمود عباس.

وكشف البردويل فى مقابلة مع مراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط فى غزة، أن الاجتماعات التي عقدت فى القاهرة لم يتم خلالها مناقشة تشكيل الحكومة الفلسطينية الانتقالية، مضيفا أنه فى حال تشكيلها فستكون حكومة مؤقتة ذات طابع خدمي لا تحمل أي هوية سياسية وتحضر للانتخابات التشريعية التي ستفرز حكومة تقوم على برنامج سياسي.

وعن إعلان نتنياهو بأنه لن يتفاوض مع أى حكومة فلسطينية تشارك فيها حماس، قال البردويل "إن هذا الكلام يسرنا"، لأن حماس لن تتفاوض مع (إسرائيل)، منبها إلى أن حركته دخلت إلى الوحدة مع حركة فتح لكى تبعدها عن التفاوض مع الاحتلال.

وحول مدى التأثير الذى ستحدثه حماس فى منظمة التحرير الفلسطينية بعد الانضمام إليها، نبه قيادى حماس إلى أنه من المبكر القول إن حماس قد دخلت إلى منظمة التحرير وما حدث هو دخلوها الإطار القيادى، لكن المشاركة الكاملة فيها ستكون بعد انتخابات المجلس الوطنى.

يشار إلى أن المجلس الوطنى الفلسطينى يعد السلطة العليا للشعب الفلسطينى، وهو الذى يضع سياسات منظمة التحرير الفلسطينية ويرسم برامجها.

وأوضح البردويل، أن حركته ستسعى إلى إعادة منظمة التحرير إلى الطريق الذى بدأت منه وهدفها التحرير، لأن المنظمة بوضعها الحالى فقدت هويتها الفلسطينية وأصبحت منظمة للتفاوض وتحليل ما تريده السلطة الفلسطينية.

وأضاف أن المنظمة بشكلها الحالى فاقدة كل العناصر الأهلية وحماس تسعى لإعادة صياغتها تماما بما يليق بالشعب الفلسطينى، وفى حال عدم دخول حماس ستظل المنظمة فاقدة المضمون.

 

البث المباشر