الأزهر تحقق نجاحا على صعيد البحث العلمي المشترك

غزة – الرسالة نت

أعلنت جامعة الأزهر في مدينة غزة اليوم الاثنين، أنها حققت نجاحا جديدا على صعيد البحث العلمي المشترك من خلال نشر أبحاث علمية مميزة.

وقالت الجامعة في بيان صحفي إن ذلك لاقى أهمية خاصة لدى كبرى المجلات العلمية العالمية، وأفردت له أرقما خاصة وأعدادا خاصة، حيث أثمر التعاون المشترك بين الجامعة ممثلة بقسم الكيمياء بكلية العلوم، وجامعة باريس (6) في فرنسا بتقديم ثلاثة أبحاث علمية للنشر في مجلات علمية متميزة.

ووفق البيان، فقد ظهر البحث الأول (Sol–gel encapsulation of cresol red in presence of surfactants) المنشور في مجلة (Journal of Sol-Gel Science and Technology) العالمية بشكل مميز، حيث إن محرري المجلة أولوا البحث أهمية خاصة وقاموا بإعطائه رقما خاصا، وأفردت له المجلة عددا خاصا نظرا لأهميته وتميزه، وهذا إن دل فإنما يدل على كفاءة وإبداعات العلماء الفلسطينيين بجامعة الأزهر- غزة.

وأفاد أ.د. شحاته زعرب أحد المشاركين بالبحث من جامعة الأزهر، بأنه تم إجراء الجزء الأكبر من هذا البحث في معامل قسم الكيمياء بالجامعة، وقام على تنفيذه زعرب، والدكتور عيسى النحال، وأ. فوزي قديح وجميعهم من جامعة الأزهر، إضافة إلى الدكتورة وفاء حجازي من جمهورية مصر العربية، والدكتورة فلورانس بابانيو من فرنسا.

ويعتبر هذا البحث إضافة جديدة في مجال النانو تكنولوجي الذي يستخدم في مجال الطب والصناعات وجميع علوم الحياة.

البث المباشر