الجهاد : جولة مون تهدف لاستئناف المفاوضات

الرسالة نت - توفيق حميد

قلل القيادي في حركة الجهاد الاسلامي أحمد المدلل، من أهمية جولة الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون للمنطقة العربية.

وقال المدلل في تصريح خاص لـ "الرسالة نت" : " مون لا يتمتع بالمصداقية والانصاف، فجولته جاءت بأوامر من الولايات المتحدة الامريكية والرباعية الدولية لممارسة الضغط على السلطة الفلسطينية من أجل العودة للمفاوضات".

وأضاف :"الامم المتحدة غطاء وداعم أساسي لحماية الاحتلال الاسرائيلي", موضحا أنها لم تستطع لأكثر من 60 عاما حماية الشعب الفلسطيني من اعتداءات الاحتلال كباقي المؤسسات الدولية.

وتابع المدلل:" يجب أن تراهن السلطة على ارادة الشعب الفلسطيني والمقاومة وليس على الامم المتحدة لأنها لم تقدم للقضية الا مزيدا من الضياع والاجرام "، مؤكدا أن الثورات العربية ستخدم القضية الفلسطينية.

وفي سياق منفصل، دعا الامم المتحدة للتدخل من أجل انقاذ حياة القيادي في الجهاد الأسير خضر عدنان المضرب عن الطعام منذ أيام كما تدخلت من أجل الجندي (الاسرائيلي) جلعاد شاليط.

وكان الأمين العام للأمم المتحدة قد وصل اليوم إلى العاصمة الأردنية عمان، حيث سيجتمع مع الملك الأردني عبد الله الثاني ووزير خارجيته ناصر جودة، ثم سيطير إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة غدًا للقاء رئيس الوزراء "الإسرائيلي" "بنيامين نتنياهو" ورئيس الكيان "شمعون بيرس"، ثم يجتمع مع رئيس السلطة محمود عباس في رام الله.

 

البث المباشر