فلسطين تتضامن مع الاسيرة " الشلبي "

فلسطين  - الرسالة نت

نظم الاتحاد الإسلامي في نقابة محامي فلسطين الاثنين وقفة تضامنية مع الأسيرة في سجون الاحتلال هناء الشلبي، وذلك في مقر النقابة بغزة.

وتخلل الوقفة التضامنية هتافات طالبت بضرورة الإفراج السريع عن الأسيرة الشلبي التي تخوض إضرابًا مفتوحًا عن الطعام لليوم التاسع عشر احتجاجًا على استمرار اعتقالها تحت مسمى الاعتقال الإداري.

وطالب الاتحاد في بيان له جميع أحرار العالم والمؤسسات والمنظمات الحقوقية العربية والدولية والإقليمية بتبني قضيتها والدفاع عنها في كافة المحافل الدولية.

وحمّل الاتحاد الاحتلال المسئولية الكاملة عن صحة وحياة الاسيرة الشلبي، مُطالبًا نقابة محامين فلسطين وجميع نقابات المحامين في العالم بتبني قضية الاسيرة والدفاع عنها، إضافة إلى محاكمة الاحتلال في المحافل الدولية لانتهاكاته بحق الأسرى والشعب الفلسطيني.

كما شارك عشرات المواطنين الاثنين باعتصام أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر في محافظة الخليل جنوب الضفة الغربية وذلك تضامنًا مع الأسيرة هناء الشلبي من بلدة برقين قضاء جنين والمضربة عن الطعام منذ 19 يومًا في سجن هشارون (تلموند) وذلك بدعوة من نادي الأسير الفلسطيني ولجنة أهالي الأسرى.

ورفع المشاركون صور الأسيرة الشلبي ويافطات تشيد بصمود الأسيرة، وتؤكد على حتمية انتصارها على سجانها في رفضها للاعتقال الإداري ولانتهاك حقوق الأسرى كما انتصر قبلها الأسير خضر عدنان بعد 66 يومًا من الإضراب عن الطعام.

وهتف المشاركون "لا سلام ولا أمان وهناء خلف القضبان"، و"عهدًا منا للأحرار بالزنازين ما بنتركهم منسيين".

 

""

 

""

 

""

 

""

 

""

 

""

 

""

 

""

 

""

 

""

البث المباشر