طوفان نحو التحرير طوفان نحو التحرير

اللوبي الصهيوني يضغط على فرنسا لوقف بث الأقصى

باريس – وكالات

 

قالت مصادر إعلامية عبرية أن اللوبي اليهودي في فرنسا يمارس ضغوطا كبير على الحكومة الفرنسية لوقف بث قناة الأقصى الفضائية التابعة لحركة "حماس".

 

 وأشارت المصادر إلى قيام الحكومة الفرنسية بتوجيه إنذار للشركة المالكة للقمر الصناعي يوتلسات لوقف بث قناة الأقصى الفضائية ، وأكدت الحكومة الفرنسية في خطاب بعثته للشركة أن قناة الأقصى التي تبث من قطاع غزة " تعرض مواد وبرامج تلفزيونية تتعارض مع القانون الفرنسي ".

 

 وزعمت الحكومة الفرنسية فى خطابها أن قناة حركة حماس التلفزيونية تبث برامج " تحض على الكراهية والدعوة لتنفيذ عمليات "إرهابية" وهو يتعارض مع المادة الخامسة عشر من قانون الإعلام الفرنسي التي تحظر وبوضوح القيام ببث أي برامج تنشر الكراهية والعنف بين أبناء الديانات " – حسب زعمها .

 

 وفي تعقيبه على التحذير الصادر عن الحكومة الفرنسية، أشار مارك دوفيفتش مدير عام مؤسسة الدفاع الديمقراطية في واشنطن وهي إحدى المؤسسات التنظيمية التابعة للوبي اليهودي في الولايات المتحدة الأمريكية، إلى أن الخطوة الفرنسية تنطوي على أهمية كبرى فيما يتعلق بالصراع الذي تخوضه "إسرائيل" ضد ما أسماه بوسائل الإعلام التابعة لجماعات الإرهاب, على حد قوله.

 

 وتابع حديثه بالقول: "إذا ما قامت الشركة الفرنسية المالكة للقمر يوتلسات بوقف بث قناة الأقصى الفضائية نأمل ذلك فإنها ستكون خطوة في طريق الحد من قدرة حركة حماس على نشر أفكارها".

 

البث المباشر