الديراوي: الجزائر ستمد غزة بالغاز

الرسالة نت-كمال عليان

أكد ابراهيم الديراوي رئيس المركز الفلسطيني للدراسات بالقاهرة أن دولة الجزائر وعدت بإمداد غزة بالغاز لإنهاء أزمة تشغيل محطة توليد الكهرباء الوحيدة في القطاع.

وقال الديراوي في تصريح خاص لـ"الرسالة نت" صباح الأحد :" هناك وعود من الجزائر لمد غزة بالغاز عن طريق ميناء العريش في مصر"، مبينا أن هناك حلول ستتم على ثلاث محاور.

وأضاف :" مجلس الشعب المصري طالب دول الخليج بمد القطاع بالوقود والبترول، وطالب بربط محطة كهرباء غزة بالربط الاقليمي الثماني".

وأوضح الديراوي أنه بذلك سيتم انهاء كافة الأزمات التي يمر بها القطاع ، معربا عن أمله في إتمام تلك الوعود خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

ويعاني قطاع غزة منذ أكثر من شهر من أزمة كهرباء ووقود وغاز خانقة جراء منع الحكومة المصرية إدخال الوقود المصري عن طريق الأنفاق، وإصرارها على إدخال الوقود عن طريق معبر أبو سالم الذي يتحكم به الاحتلال (الإسرائيلي).

وترفض الحكومة الفلسطينية بقطاع غزة إدخال الوقود عن طريق أبو سالم نظرا لاعتبارات سياسية وفنية وادارية، الأمر الذي يمنع إدخال الوقود المصري حتى هذه اللحظة، رغم تحويل سلطة الطاقة الفلسطينية مبلغ 2 مليون دولار للطاقة المصرية كدفعة أولى للوقود المصري.

البث المباشر