الزراعة تستقبل وفداً من الجبهة الشعبية

غزة-الرسالة نت

استقبلت وزارة الزراعة الفلسطينية، وفداً من الجبهة الشعبية-القيادة العامة بسوريا، واصطحبته في جولة سياحية وزراعية.

وضم وفد القيادة العامة، عضو المكتب السياسي ومسئول دائرة الوطن المحتل بالجبهة "أبو نضال العجوري"، وعضوي اللجنة المركزية "أبو عبدو المخللاتي" و"لؤي القريوتي" مسئول الجبهة بقطاع غزة.

وكان في استقبال الوفد مستشار وزير الزراعة المهندس "محمود البنا" ومدير دائرة العلاقات العامة "فايز الشيخ" وطاقم الإعلام بالوزارة.

وأخذت الزراعة الوفد الزائر لقطاع غزة، في جولة طالت المشاريع الزراعية والأماكن السياحية والأثرية. واستعرض المستشار "البنا" للوفد الزائر الخطوط العريضة للخطة العشرية المستدامة، وأهم المشاريع الإستراتيجية والسياسات التي اتبعتها الوزارة لترسيخ الاقتصاد الزراعي المقاوم وإحلال الواردات وتدوير رأس المال الفلسطيني وخلق فرص عمل.

وكانت المحطة الأولى للقيادة العامة، "مشتل المليون زيتونة" أبرز مشاريع وزارة الزراعة، وجولة على مشاتل الحمضيات واللوزيات بمحطة العاشر من رمضان في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وأبدى وفد القيادة العامة إعجابه الشديد بسياسة وزارة الزراعة ورؤيتها الإستراتيجية على المدى البعيد، مؤكداً أن الزراعة نجحت في إرساء أسس ومبادئ الاقتصاد الزراعي المقاوم بمشاريعها "الملموسة واقعاً".

وشرح مهندسو الزراعة بمحطة العاشر من رمضان، للوفد الزائر المراحل التي تمر بها شجرة الزيتون بدءاً من "الحضَّانات" حتى وصولها ليد المزارع الفلسطيني.

وكانت الوجهة الثانية للقيادة العامة، مشروع "بيروحاء النخيل" وسط قطاع غزة، الذي يضم ما يزيد عن مليون فسيلة نخيل، تطمح الوزارة من خلاله إلى تشجيع الاستثمار على فاتورة الاستيراد وإحلال الواردات إيمانا منها بأن "من يملك الغذاء يملك القرار".

وانطلقت الزراعة بالوفد نحو "محطة الاستزراع السمكي" التي تقوم على تربية الأسماك تحت ظروف وشروط معينه بشكل يتيح لها النمو والتكاثر ثم حصادها بعد فتره زمنية، بطريقه علمية ومنظمة تحقق أقصى عائد وبأقل التكاليف من الوحدة المساحية وتحافظ على استدامة واستمرارية الإنتاج موسم بعد آخر.

وختاماً؛ أشاد وفد الجبهة الشعبية-القيادية العامة بسوريا بمشاريع وزارة الزراعة في ظل الحصار (الإسرائيلي) المضروب على قطاع غزة، مثمناً جهود دائرة العلاقات العامة والإعلام في التعريف بواقع الزراعة إعلامياً، والمواظبة على استضافة المتضامنين الوافدين لغزة.

يذكر أن العلاقات العامة والإعلام بالوزارة أهدت أعضاء الوفد منتجات وطنية، إضافة إلى هدية خاصة يحملوها معهم إلى الأمين العام للجبهة الشعبية القيادة العامة "أحمد جبريل" الموجود في سوريا.

البث المباشر