فتح تشيد بصمود البرغوثي في ذكرى اعتقاله

الضفة المحتلة – الرسالة نت

أشادت حركة فتح في الضفة المحتلة, بصمود الأسير مروان البرغوثي عضو اللجنة المركزية للحركة, في ذكرى مرور عشرة أعوام على إعتقاله بسجون الاحتلال (الاسرائيلي).  

وقال محمد جودة النحال عضو المجلس الثوري للحركة –في تصريحات له- مساء الاثنين, إن الأسير أبو القسام كان حريصاً دوماً على الوحدة الوطنية وتعزيز حالة التوافق بين مختلف فصائل العمل الوطني والإسلامي؛ لإدراكه أنها سر تماسك الجبهة الداخلية.

وأشار إلى أن البرغوثي يعتبر من أبرز القيادات الوطنية التي تحث على انجاز اتفاق المصالحة, لافتاً إلى أنه وقف بقوة خلف "وثيقة الوفاق الوطني" الصادرة بجهود الاسرى في سجون الاحتلال.

واستنكر النحال استمرار قوات الاحتلال اعتقال نواب المجلس التشريعي, معتبراً أنه يمثل انتهاكاً للمواثيق والمعاهدات الدولية, ويمثل "لطمة كبيرة" للقيم الديمقراطية التي تتغنى بها (إسرائيل).

ودعا المؤسسات الدولية والحقوقية إلى العمل من أجل إطلاق سراح البرغوثي, خاصة أنه عضوٌ منتخبٌ في المجلس التشريعي ويتمتع بحصانة كاملة تتيح له تمثيل الفلسطينيين بكل حرية.

يذكر أن محكمة الاحتلال حكمت على البرغوثي بالسجن خمسة مؤبدات وأربعون عاماً, بتهمة انتمائه لحركة فتح وكتائب شهداء الاقصى, كعقوبة قصوى طالب بها الادعاء العام. 

البث المباشر