حماس تحذر الاحتلال من المساس بالأسرى

الرسالة نت- محمد الشيخ

حذرت حركة المقاومة الاسلامية حماس " اسرائيل " من المساس بحياة الاسرى محملة اياها المسئولية الكاملة تجاه ممارساتها بحقهم ، مؤكدة على الحق الشرعي في استخدام كافة الوسائل لتحرير الأسرى.

وقال المتحدث باسم الحركة فوزي برهوم في مؤتمر صحفي نظمته اللجنة العليا لنصرة الأسرى الخميس ان الاحتلال يحاول بممارساته سحب البساط ممن توحدوا خلف  مطالب قيادة الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال.

وطالب برهوم العالم العربي والدولي بغلق كل حلقات التواصل مع "إسرائيل" أو اجراء أي لقاءات تغطي على الحق الفلسطيني المتمثل في مطالب الأسرى العادلة.

ومن ناحيته، أكد رئيس اللجنة العليا "لمساندة إضراب الأسرى" المحرر مازن فقهاء، أن الأسرى المضربين عن الطعام ما زالوا يتعرضون لانتهاكات "إجرامية" و قمعية لاجبارهم على لتراجع عن قرارهم.

 واشار فقهاء الى ان الانتهاكات لا زالت متواصلة بحق الأسرى في اضرابهم كنقل القيادات إلى أماكن مجهولة، وسحب الأجهزة الكهربائية وتجاهل مطالب الأسرى المقدمة وأغلبها متمثلة في تحسين شروط الحياة".

ودعا الشعب الفلسطيني بكل قواه وفصائله المقاومة للتوحد من أجل كسر كل معادلات الاحتلال التي يفرضها على الشعب الفلسطيني والأسرى خاصة.

وناشد فقهاء المنظمات الدولية ووسائل الإعلام للتعامل بكل جدية وفضح الاحتلال، مطالباً الشعب الفلسطيني  بالمشاركة في كل الفعاليات التي ستنطلق بمدينة غزة ابتداءً من مساء اليوم الخميس.

البث المباشر