الرشق يدعو وسائل الإعلام لمقابلة شاليط

الرسالة نت – أحمد طلبة

دعا عضو المكتب السياسي لحركة حماس عزت الرشق, وسائل الإعلام ومنظمات حقوق الإنسان لمقابلة الجندي "جلعاد شاليط" الذي كان أسيراً لدى حماس؛ للاطلاع على معاملته خلال فترة الأسر.

وقال الرشق –في تصريح عبر صفحته على "الفيس بوك"- مساء السبت, إن دعوته تأتي للاطلاع على معاملة حماس وذراعها العسكرية كتائب القسام لـ "شاليط" عندما كان في الأسر, ومقارنة ذلك مع معاملة الاحتلال لأسرانا في السجون.

واعتبر أن مقابلة الاعلام والمنظمات الحقوقية لـ"شاليط", "سيتبدى بلا لبس وبكل وضوح الفارق بين معاملة حماس له ومعاملة إدارة السجون (الاسرائيلية) للأسرى, وما تتخده من انتهاكات بحقهم.

وأشار عضو المكتب السياسي إلى أن حماس تعاملت مع "شاليط" بما يدعو إليه الدين الاسلامي فيما يتعلق بحسن معاملة الأسرى, وبما تحتمه عليهم الأخلاق الوطنية والانسانية والشرف العسكري.

ولفت إلى أن حماس احترمت  مباديء اتفاقية جنيف لعام ١٩٤٩حول معاملة أسرى الحرب, فيما (إسرائيل) وحكومة نتنياهو تعاملوا مع أسرانا بالحقد والانتقام, وبلا أخلاق ولا إنسانية ولا حتى شرف القتال.

وكانت كتائب القسام الذراع العسكرية لحماس, قد أسرت الجندي "شاليط" خلال عملية جنوب قطاع غزة, وأطلقت سراحه في 18 أكتوبر من العام الماضي, مقابل الافراج عن  1027 أسير وأسيرة. 

البث المباشر