إطلاق أكبر موسوعة إلكترونية عن "النكبة"

غزة- الرسالة نت

أعلنت مؤسسة "إبداع" للأبحاث والدراسات عن إطلاق موسوعة "النكبة" الإلكترونية والتي تختص بالتوثيق الإلكتروني لتاريخ نكبة فلسطين بكافة تفاصيلها وأبعادها والقضايا المرتبطة بها.

وقال م. نبيل إسليم مدير المؤسسة : "إن نكبة فلسطين من القضايا الفاصلة في التاريخ الإنساني لما لها من انعكاسات جوهرية في تشكيل الخارطة السياسية الدولية وتوزيع موازين القوى الدولية", مشيراً إلى أنه على الرغم من أهمية القضية إلا أن الاهتمام الذي تحظى به لا يكاد يذكر.

وأضاف إسليم خلال مؤتمر صحفي عقد في مقر المؤسسة بمدينة غزة أمس الأربعاء: "إننا كمؤسسة فلسطينية ننشط في مجال الأبحاث والدراسات كان واجباً علينا أن يكون لنا دوراً في تسليط الضوء على قضية النكبة".

وأشار إلى أن المؤسسة تسعى إلى ترجمة الموسوعة إلى أكثر من لغة عالمية وخاصة اللغة الإنجليزية.

وأوضح إسليم أن الموسوعة تهدف إلى تأريخ مرحلة بالغة الأهمية من التاريخ الفلسطيني, للمحافظة عليها من الضياع والاندثار والنسيان, وإظهار الصورة الحقيقية لما تعرض له الشعب الفلسطيني من إرهاب مُنظم على أيدي العصابات الصهيونية.

وبين إسليم أن الموسوعة ستقدم للباحثين والمهتمين وطلاب المعرفة العديد من المراجع والكتب والدراسات والأبحاث الموثوقة عن النكبة مما يساعد في تصحيح بعض المعلومات المغلوطة المتداولة حول النكبة وما يتعلق بها.

يشار إلى أن مؤسسة "إبداع" أعلنت قبل عامين وبالتزامن مع الذكرى السنوية الأولى للحرب على غزة عن إطلاق أول وأضخم موسوعة إلكترونية تختص بالتوثيق الإلكتروني للحرب تحت عنوان "موسوعة محرقة غزة الإلكترونية".

البث المباشر