حماس بمنطقة الدرج تقدم 20 وحدة دم للحالات الصعبة

غزة – الرسالة نت

ضمن جهودها لمتابعة حالات وأوضاع المواطنين والمرضى والجرحى، قدمت دائرة العلاقات العامة بحركة المقاومة الإسلامية- حماس، بمنطقة الدرج خلال الأيام الأخيرة، أكثر من 20 وحدة من الدم السائل لنحو 20 حالة للمواطنين، من الحالات الصعبة والمستعصية والنزيف الحاد.

وقال أمين سر الدائرة بالمنطقة أبو الحسن، إن الدائرة عقدت اتفاقية قبل نحو عامين مع بنك الدم بمستشفى الشفاء التابع لوزارة الصحة في غزة، نظراً لقرب هذه المنطقة المتاخمة للحدود الشرقية والشمالية، التي تشهد عمليات توغل واجتياح متكرر، واستهداف بالقصف الجوي والبري، كما حدث في الحرب الأخيرة على القطاع في كانون أول الماضي، وذلك لتسهيل تقديم مادة الدم للمصابين والجرحى وذويهم.

وذكر أن الدائرة من خلال المناطق والأجزاء، التي تسيطر عليها تجري بشكل دوري منتظم حملات للتبرع بالدم بمشاركة المواطنين لتقديمها لذويهم، والسهر على راحة المرضى والجرحى، حيث جاءت الاستفادة الأخيرة لهم، في خطوة للتخفيف عن كاهلهم أمام مصابهم.

وأوضح انه بشأن الحالات الأخيرة المشار إليها، فإن الأهالي تقدموا للدائرة، ونم توفير الدم لهم، حيث كانت ظروف الأهالي النفسية متأثرة، ومرضاهم بحالات صعبة ومحرجة، ومن بينهم سيدات في حالات ولادة، ورجال وفتية مقتبل العمر مؤكداً أن الدائرة عبر لجانها المختلفة، لن تتأخر في تقديم سائل الحياة للمحتاجين

بغض النظر عن أماكن سكناهم جغرافياً أو توجهاتهم أو أي حسابات بعيدة عن الواجب، الذي أسست الدائرة من أجله، ودعا الأهالي إلى عدم التأخر في الاستعانة بطلب الدم، الذي سيكون متوفراً باستمرار.

على الصعيد ذاته، نظمت الدائرة ضمن حملتها الدورية حملة للتبرع بالدم بمنطقة مسجد سعد بن معاذ شمال شرق حي الدرج، قدمت خلالها 40 وحدة من الدم وفقاً للمتطلبات، التي يحددها بنك الدم المركزي، شهدت  إقبالا واسعاً استجابة للنداءات المستمرة، التي تطلقها بنوك الدم في مستشفيات القطاع.

وذكر أبو الحسن أن هذه الوحدات ستقدم لصالح جرحى ومصابي شعبنا، والحالات المرضية للتخفيف من معاناتهم في جميع المستشفيات، والعيادات الطبية، حيث التزمت الدائرة وبنك الدم بتقديمه بطريقة سريعة.َ

 

البث المباشر