المنسي: رغم الحصار سنعيد اعمار غزة

غزة - الرسالة نت

أكد وزير الأشغال العامة والإسكان بالحكومة الفلسطينية د. م يوسف محمود المنسي، انه رغم الحصار والتضييق ستواصل الحكومة  المشوار لاعادة اعمار غزة.

ووجه الوزير خلال المؤتمر صحفي عقده في على أنقاض أحد البيوت المدمرة في منطقة عزبة عبد ربه، عدد من الرسائل التي تطالب العالم والمجتمع الدولي بالتحرك لرفع الحصار عن قطاع غزة وفتح المعابر وإدخال مواد البناء لإعمار غزة، مشيدا عاليا بالصمود الأسطوري لأبناء الشعب الفلسطيني.

وقال المنسي وزير الأشغال العامة والإسكان "تمر الذكرى السنوية الأولى للحرب الإسرائيلية الظالمة على قطاع غزة تلك الحرب التي طالت الحجر والشجر وخلّفت دماراً هائلا في كل مناحي العمران.

واضاف :"  لم تسلم منها المدارس ولا الجامعات ولا المصانع، حربا لم تسلم منها المستشفيات ولا المساجد ولا المساكن، حربا طالت كل البنى التحتية ولوثت البيئة بالمواد السامة الثقيلة وبالمواد المشعة.

وتابع "عام كامل مرَّ على معاناة قطاع غزة منذ أن توقفت العمليات العسكرية، وأكثر من ثلاثة أعوام مرت على حصار غزة، الحصار الذي طال كل مناحي الحياة، بما في ذلك الطعام والدواء والكساء، حصارٌ طال مواد البناء ومستلزمات الإعمار، وما زالت آلاف الأسر تسكن في الخيام، تقاسي برد الشتاء وحرارة الصيف، والعالم وما يسمى بالمجتمع الدولي ينظر ولا يحرك ساكنا".

وقال المنسي: "إن هذا المجتمع الدولي الذي يأتمر بقوى الظلم والطغيان يشارك وبكل قوة في حصارنا، بل ويتلذذ على عذابات هذا الشعب الصابر، فبدلاًً من رفع الحصار والإسراع في إعادة الإعمار ورفع الظلم، نجده يشارك في إقامة الجدار الفولاذي في أعماق حدودنا مع إخواننا وأهلنا في مصر الكنانة، وهو نفسه الذي يسكت على توسيع المستوطنات في القدس وفي الضفة".

 

البث المباشر