إنطلاق تعداد ذوي الإعاقة في غزة

غزة- الرسالة نت

أعلن المهندس خلدان رضوان مدير عام الإدارة العامة للإحصاء الفلسطيني في محافظات غزة عن انطلاق فعاليات تعداد الأفراد ذوي الإعاقة في محافظات غزة اعتبارا من صباح اليوم الأحد وحتى الثاني من الشهر المقبل.

وقال رضوان إن إنه جرى تدريب فريق العمل المكون من 800 باحث ومشرف ومنسق ومدير محافظة تدريباً مركزياً للعمل بأعلى كفاءة ممكنة للحصول على بيانات دقيقة ومتميزة.

وأوضح بأن هذا المشروع ينفذ بتمويل مشترك من مكتب سمو الشيخة موزة بنت ناصر، في دولة قطر الشقيقة وبرنامج دول مجلس التعاون لإعادة إعمار غزة بالتعاون مع البنك الإسلامي للتنمية في جدة والهلال الأحمر القطري بالتعاون مع الهلال الأحمر الفلسطيني.

وقال رضوان أن الإعاقة في قطاع غزة تعتبر من المواضيع الهامّة والحسّاسة التي لم يتم التطرق لها بشكل كاف ومعمق، لذا فإن بيانات التعداد ستمكن المهتمين من وضع ورسم السياسات اللازمة لشريحة الأشخاص ذوي الإعاقات أو الصعوبات بمختلف أنواعها، حيث يهدف هذا المشروع إلى توفير بيانات إحصائية حول أهم المؤشرات المتعلقة بقضايا الأفراد ذوي الإعاقة.

وتمنى التوفيق والنجاح للفريق معرباً عن أمله بأن تكون نتائج هذا المشروع خطوة على طريق تخفيف معاناة هذه الشريحة من أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وناشد المهندس كافة المواطنين بالعمل على إنجاح هذا المشروع من خلال تعاونهم مع الباحثين وتسهيل مهمتهم خدمةً لهذه الشريحة أولاً ومن ثم خدمةً للوطن.

البث المباشر