حماس تحذر من محاولة إبطال مفعول الثورات

أسامة حمدان مسئول العلاقات الدولية في حركة حماس
أسامة حمدان مسئول العلاقات الدولية في حركة حماس

الرسالة نت – رائد أبو جراد

حذر أسامة حمدان مسئول العلاقات الدولية في حركة حماس، مما وصفه محاولة الإدارة الأمريكية التدخل لحرف ثورات الربيع العربي عن مسارها.

وقال حمدان -في تصريح متلفز لقناة الميادين في أولى نشراتها الإخبارية التي انطلقت مساء الاثنين- "منذ بداية الثورات وعيننا على ما يمكن أن تحاول الإدارة الأمريكية أن تتدخل فيه لإبطال مفعول هذه الثورات، أو لإعادة إنتاج من أسقطتهم الشعوب ليعودوا مرة أخرى إلى الواجهة".

وأضاف: "أعتقد أن الشعوب التي وعت ضرورة المقاومة وأهميتها، يجب أن تكون اليوم واعية وحريصة لخطورة ما يمكن أن يفعله العدو ضد ثوراتها".

وأكد على ضرورة التحلي بالثقة ومواجهة ما يحاك ضد الثورات العربية، مستطرداً "عندما تتحرك الأمة من تلقاء نفسها فيجب أن نمنحها ذات الثقة التي قبلناها منها في دعمها للمقاومة".

وتشهد عدة عواصم وبلدان عربية هبات شعبية وجماهيرية تطالب بإسقاط أنظمة الحكم لديها بدءاً من تونس في شهر يناير 2010 مروراً بمصر وليبيا واليمن وسوريا .

ونجحت شرارة الثورة التي اندلعت بتونس مطلع كانون ثاني (يناير) 2010 في إسقاط نظام الحكم الحديدي لعائلة زين العابدين بن علي، فيما تمكنت الجماهير المصرية الغاضبة من خلع الرئيس حسني مبارك في الحادي عشر من فبراير (شباط) 2011.

البث المباشر