لليوم التاسع

استمرار إضراب الأشبال في هشارون

غزة-الرسالة نت

أكد مركز أسرى فلسطين للدراسات أن 20 أسيرًا من الأشبال مستمرون في إضرابهم المفتوح عن الطعام في سجن هشارون لليوم التاسع على التوالي, احتجاجاً على ظروف حياتهم القاسية والانتهاكات التي يتعرضون لها من قبل إدارة السجن.

وأوضح المدير الاعلامي للمركز رياض الأشقر أن الأسرى الأشبال بدأوا إضرابهم يوم الثلاثاء الماضي 12/6، بعد تردى أوضاعهم المعيشية إلى مستويات متدنية جداً، وحرمانهم من كافة حقوقهم الإنسانية التي نصت عليها المواثيق الدولية.

وبين الأشقر في بيان وصل "الرسالة نت" الأربعاء أن الأطفال الأسرى يشتكون من ضيق ساحة الفورة، مشيراً إلى أنه يتم إخراج 20 أسيرًا في كل دفعة, وهي غير صحية ولا يستطيع الأسرى التحرك بها لصغرها.

واستغرب المركز عدم الاهتمام الإعلامي بإضراب الأسرى الأشبال الذي يدخل يومه التاسع على التوالي، والتقصير الكبير في إسناد قضيتهم والتفاعل معها، وتنظيم الفعاليات التضامنية معهم وخاصة أنهم قاصرين، يحتاجون كل سبل الدعم والإسناد.

وأشار المركز إلى وجود ما يزيد عن 200 طفل أسير في سجون الاحتلال، يعانون من ظروف قاسية ،ويتعمد الاحتلال ممارسة سياسة تضيق ممنهجة ضدهم، داعياً مؤسسات حقوق الإنسان التي تعنى بشؤون الأطفال التدخل العاجل لإنقاذ أطفال فلسطين من جرائم الاحتلال.

البث المباشر