وزير الحكم المحلي يصادق على موازنات البلديات للعام 2010

غزة- الرسالة نت

صادق وزير الحكم المحلي المهندس زياد الظاظا على موازنات البلديات للعام 2010 والتي اعتبرت سابقة من نوعها في سرعة إجراءات المناقشة والتصديق على موازنات البلديات.

يأتي هذا بعد أن شكل وزير الحكم المحلي لجنة مختصة من الوزارة لمناقشة موازنات البلديات، حيث عقدت جلسات المناقشة في قاعة المؤتمرات التابعة للوزارة.

وحول هذا الموضوع أوضح الوزير أن الموازنات تعد احد أهم مقومات نجاح وظيفة الإدارة المالية في الهيئات المحلية باعتبارها ترجمة رقمية لخطة عمل الهيئة المحلية لفترة زمنية قادمة، وبهذا المعنى فالموازنات هي واحدة من أدوات التخطيط والرقابة وتقييم الأداء.

بدوره قال رئيس لجنة الموازنة أحمد الهمص إن المناقشات جرت وفق الخطة والآلية التي اعتمدتها الوزارة سابقاً حيث تم عرض تفصيلي لبنود الموازنة ومناقشة كل بند على حده.

من جانبه أبدى رئيس بلدية رفح المهندس عيسى النشار شكره وتقديره للجنة الموازنة على طريقة إدارة جلسات الموازنة و الآلية التي اعتمدتها الوزارة في مناقشة مشاريع الموازنة و التجاوب البناء الذي أبدته الوزارة آخذة بعين الاعتبار الأوضاع المالية الصعبة التي تعاني منها البلديات والحصار المفروض على قطاع غزة حكومةً وشعباً.

جدير بالذكر أن بلديات قطاع غزة والبالغة 25 بلدية تقدمت بمشاريع الموازنة للوزارة حيث تمت مناقشة موازنة كل بلدية على حده و من ثم اعتمادها من قبل وزير الحكم المحلي وفق النظام المالي للهيئات المحلية المصادق عليه من قبل وزير الحكم المحلي و قانون الهيئات المحلية رقم (1) لسنة 1997.