ندوة سياسية في غزة بعنوان "دقوا الجدار"

غزة– الرسالة نت

نظمت اللجنة الثقافية بنقابة المهندسين فرع غزة مؤخراً، ندوة سياسية ألقاها أمين سر النقابة كنعان عبيد بقاعة الشهداء تطرق خلالها لتداعيات بناء الجدار الفولاذي على حدود قطاع غزة مع جمهورية مصر العربية.

وقال عبيد: إن "بناء الجدار الفولاذي على الحدود الفلسطينية- المصرية جاء استجابة لضغوط أمريكية وإسرائيلية من أجل إجبار مصر على التعامل عسكريًا مع سكان قطاع غزة المحاصر وسحق الشخصية العربية المصرية".

ووصف ما يجري بمثابة "حرب حقيقة على الشعب الفلسطيني", مضيفًا نرفض "ما يردده الساسة المصريون حول ما يشكله قطاع غزة من تهديد للأمن القومي المصري".

وشدد عبيد على أن غزة "غنية بالكادر البشري المقاوم، ولا تصدر إلا الكرامة لمصر", معربًا عن أسفه "من التزوير المتعمد لمفهوم الأمن القومي، والذي تحاول السلطات المصرية تضليل الرأي العام المصري من خلاله".

كما أعرب عن استغرابه "لتركيز مصر على استخدام مصطلح الأمن القومي عندما يتعلق الأمر بغزة المحاصرة، في حين تتجاهل القيادة المصرية الخطر الحقيقي على أمنها القومي جراء تقسيم السودان وتهديدات وزير الخارجية الإسرائيلي بقصف السد العالي", محذرًا من تحريف وجهة البوصلة عن العدو الحقيقي لمصر وللأمة العربية والإسلامية.

واستهجن عبيد تصريحات وزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط الأخيرة حول التعامل مع قوافل الإغاثة إلى قطاع غزة، مضيفًا أن "مصر بعظمتها وتاريخها المشرف تستحق قيادة أفضل، وهي قادرة على إنجاب الملايين ممن يرفعون رأسها".

 

 

 

 

البث المباشر