الرفاتي: هنية يزور مصر لبحث عدة ملفات

الرسالة نت - نادر الصفدي

 أكد علاء الدين الرفاتي وزير الاقتصاد الوطني في قطاع غزة، أن جولة رئيس الوزراء إسماعيل هنية المقررة صباح الاحد إلى العاصمة المصرية القاهرة ستبحث عدة ملفات هامة مع المسئولين المصريين.

 وقال الرفاتي في تصريح خاص لـ"الرسالة نت" السبت :" هنية سيترأس وفد حكومي رفيع المستوى، للتوجه للقاهرة ومناقشة عدة ملفات أبرزها حصار القطاع والوقود والكهرباء وإعادة إعمار غزة".

 ولفت إلى أن وفد من وزارة الاقتصاد المرافق لهنية، سيبحث مع المسئولين المصريين إعادة تفعيل بعض الملفات والاتفاقيات السابقة التي لها علاقة بالقطاع، وإجراء مناقشات مع المختصين في مشروع إنشاء وتطبيق المنطقة التجارية الحرة بين غزة ومصر الذي جرى الاتفاق عليها سابقاً.

 ونفى الرفاتي، الأنباء التي تناقلتها وسائل الإعلام عن أن مصر تشترط موافقة سلطة رام الله على إنشاء المنطقة الصناعية الحرة، وأكد أنها غير دقيقة ولا دخل للسلطة بما جرى الاتفاق عليه مع مصر حول المنطقة التجارية.

 وحول تأخر وصول الوفد القطري المخصص لإعادة إعمار القطاع لغزة، قال الرفاتي :" لا توجد أي عقبات تعرقل عمل الوفد القطري أو وصوله لغزة، وهم يجرون تحضيرات نهائية لإتمام ملف إعمار غزة".

 وأكد الرفاتي، أن الوفد القطري للبدء بتنفيذ مشاريع إعمار قطاع غزة، سيصل القطاع خلال الأسابيع القليلة المقبلة، للبدء بتنفيذ الخطة التي تم الاتفاق عليها سابقاً مع قطر.

وأكد أن الوفد القطري يحمل معه مبلغ 205 مليون دولار سيتم ضخها على شكل مشروعات اقتصادية، ستساهم بشكل كبير في انفراج الوضع الاقتصادي للقطاع. 

البث المباشر