"عاشق البندقية" يفوز بالمركز الأول بإيران

 رابطة الفنانين الفلسطينيين
رابطة الفنانين الفلسطينيين

غزة – الرسالة نت

حصدت رابطة الفنانين الفلسطينيين المركز الأول في مهرجان اتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية الذي أقيم في طهران مؤخراً عن الفيلم الروائي عاشق البندقية الذي جسد سيرة الشهيد عوض سلمي من قصة وسيناريو وحوار الدكتور محمود الزهار، وإنتاج الرابطة.

وقال المشرف العام على الفيلم المخرج سعد إكريم إن فوز الفيلم ثمرة جهود أسرة الفيلم الفلسطينية والعربية، معتبراً عاشق البندقية شكل نقلة نوعية وخطوة متقدمة في السينما الفلسطينية ، موجهاً شكره لقناة الأقصى الفضائية التي شاركت في الفيلم من خلال عضويتها في اتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية.

وأضاف إكريم أن الفيلم سيعرض خلال عيد الأضحى في دور العرض بعدد من الدول العربية والإسلامية بهدف إظهار القضية الفلسطينية وكشف ممارسات الاحتلال ( الاسرائيلي) الذي يستخدم الفن لتشويه صورة الفلسطينيين، معتبراً أن السينما سلاح ناعم لمواجهة الاحتلال.

ولفت إكريم إلى أن الموسيقى التصويرية للفيلم أنتجها الموسيقار الفلسطيني الشهير وليد الهشيم المقيم في العاصمة الأردنية عمان، في حين كتب كلمات أغنية التتر الشاعر الفلسطيني خليل عابد وقام بغنائها الفنان أحمد الكردي، لافتاً أن وجود هذه الأسماء العربية داخل الفيلم يحقق إنجاز واضح للسينما الفلسطينية.

 

البث المباشر